الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جعفر يقدم مشروع تطوير الكرة المصرية فى 250 صفحة




كتب - ياسر صادق

قدم فاروق جعفر المدير الفنى لاتحاد الكرة الى مجلس الادارة مشروع تطوير الكرة المصرية فى السنوات الاربع القادمة فى 250 صفحة يتم تقسيمه على اربع مراحل كل مرحلة عام من التطوير وتبدأ كما يقول جعفر من سن 15 سنة وحتى المنتخب الاول والهدف تخفيض الاعمار السنية وتطوير فكرهم الكروى.
واضاف فاروق انه سيجتمع مع الاندية المصرية خلال الفترة القادمة من اجل السماح للاعبيها بالاحتراف بالخارج من سن مبكرة مثلما فعل نادى المقاولون العرب مع كل من محمد صلاح ومحمد الننى وتم تسويق الكرة المصرية بالخارج كما ان المنتخب الاول سوف يستفيد من ذلك..
واشار جعفر الى انه سيجلس ايضا بالاجهزة الفنية للمنتخبات الا اننى انتظر موافقة مجلس الادارة على مشروعى واعتماده.
وتطرق جعفر الى ازمة ظهوره بالقنوات الفضائية مؤكدا انها انتهت بالموافقة على ظهورى فلست مدربا فى الملعب حتى يتم منعى ولا اقوم باختيار اللاعبين.
وبالنسبة لعودة الجماهير الى مسابقة الدورى العام فإن ذلك سيحدث بعد انتخابات الرئاسة وبالتأكيد ستكون هناك جلسة مع وزارة الداخلية.
على الجانب الاخر من المنتظر ان يستلم اتحاد الكرة من اتحاد الاذاعة والتليفزيون اليوم - الاحد- شيكا قيمته احد عشر مليونا وخمسمائة الف جنيه الجزء الباقى من قيمة القسط الاول لبيع مباريات القسم الاول فى حين يقوم التليفزيون بدفع قيمة القسط الثانى والبالغ سبعة عشر مليونا وخمسمائة الف جنيه فى الاول من مارس المقبل وفق الاتفاق المبرم بين الجبلاية ولجنة الاندية من جهة والتليفزيون من جهة اخرى بعد مرور ربع المسابقة كما يقول انور صالح مدير ادارة العقود بالجبلاية حيث ينتظر التليفزيون تحصيل جزء من حصيلة البيع للقنوات الفضائية الست التى قامت بالشراء وهى النهار والحياة وسى بى سى وصدى البلد والتحرير والاهلى.
من ناحية اخرى رفض اتحاد الكرة طلب الشركة الراعية والتى يملكها عمرو عفيفى بالحصول على «مصادقة» من الجبلاية برعايته لانشطة الاتحاد طوال السنوات الاربع الماضية حيث يرى مجلس الادارة انه لا يجوز قانونا منح الراعية مصادقة الا بعد سداد المستحقات المتأخرة لاتحاد الكرة والتى تبلغ قيمتها 19 مليون جنيه بما فيها غرامات التأخير.
ومن المقرر ان يعقد الطرفان جلسة لم يتحدد موعدها بعد بين الطرفين من اجل تقريب وجهات النظر.