صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

مقتل ثلاثة جنود فى هجوم للقاعدة على قافلة تموينية للجيش جنوب اليمن

30 مايو 2012

كتب : وكالات الأنباء




 قتل ثلاثة جنود ومسلحان من القاعدة فى هجوم نفذه عناصر التنظيم على قافلة تموينية للجيش فى محافظة ابين بجنوب اليمن، بحسبما افاد مصدر عسكرى.
 

وذكر المصدر ان الهجوم وقع فى قرية مزرعة مشهور جنوب غرب مدينة زنجبار، عاصمة محافظة ابين التى سقطت فى يد القاعدة قبل سنة. وقال المصدر ان «قافلة تموينية للجيش انطلقت من عدن وكانت فى طريقها إلى زنجبار، وهاجم مسلحو القاعدة القافلة ما اسفر عن مقتل ثلاثة جنود واثنين من المهاجمين دون ان يتمكنوا من الاستيلاء على محتويات القافلة».

 

واشار المصدر إلى استمرار الاشتباكات على تخوم زنجبار.

 

واطلق الجيش اليمنى فى 12 مايو حملة كبيرة لاخراج مقاتلى القاعدة من محافظة ابين الجنوبية، ما اسفر حتى الآن عن مقتل 343 شخصا بينهم 249 مقاتلا من القاعدة و58 جنديا، اضافة إلى مدنيين ومسلحين موالين للجيش.

 

ويركز الجيش حملته على زنجبار التى تمكن من استعادة اجزاء من اطرافها، ومدينة جعار القريبة التى تعد معقل قيادات التنظيم فى ابين، اضافة إلى مدينة شقرة.

 

كما يشن الطيران اليمنى اضافة إلى طائرات بدون طيار يعتقد انها امريكية، غارات ضد تنظيم القاعدة فى انحاء مختلفة من اليمن.

 

وحذرت السعودية أمس مواطنيها من السفر لليمن بسبب عدم استقرار الأوضاع الأمنية فى هذا البلد المجاور الذى يشهد اضطرابات بشكل يومى.

 

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية نقلاً عن مسئول سعودى أنه نظراً لعدم استقرار الأوضاع الأمنية باليمن فإن الرياض تجدد نصحها وتحذيرها للسعوديين من السفر إلى هناك لحين استقرار الأوضاع.

 

يذكر أن نائب القنصل السعودى فى عدن عبدالله الخالدى تعرض للاختطاف منذ شهرين على يد عناصر تابعة للقاعدة.

 

وناشد الخالدى العاهل السعودى الملك عبدالله بن عبد العزيز تلبية مطالب القاعدة بهدف الإفراج عنه فى شريط فيديو بثته مواقع على الإنترنت.

 

فيما، أكد وزير الدفاع اليمنى اللواء محمد ناصر أحمد إصرار الجيش على مواصلة العمل من أجل القضاء على عناصر تنظيم القاعدة بالتزامن مع إعادة هيكلة الجيش وفق معايير فنية وعسكرية، وذلك تنفيذا لأحد بنود المبادرة الخليجية لحل الأزمة اليمنية.

 

 وقال فى بيان لوزارة الدفاع اليمنية أمس إن وحدات الجيش واللجان الشعبية ورجال القبائل تحقق تقدما ملحوظا على صعيد المعارك ضد القاعدة وانها فرضت سيطرتها على المناطق التى دخلت اليها.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

فريد خميس: مصر على الطريق الصحيح
الفريق أول محمد زكى يعود إلى القاهرة بعد زيارته لفرنسا
تأجيل البت فى طرح ١٣ رخصة حديد وأسمنت للعام المالى الجديد
مناقشة تعزيز العلاقات «المصرية - الكورية» وبحث التعاون بين الجانبين لتعظيم الاستفادة المشتركة
المنتخب جاهز لامتحان زيمبابوى
الدولة تنهى مشكلات أهالى النوبة
«الإنتاج الحربى» يتعاون مع «أمكودور» البيلاروسية لنقل صناعة اللوادر والمعدات الثقيلة

Facebook twitter rss