الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخبار متنوعة




كثفت محميات البحر الأحمر من الدوريات البحرية بمنطقة الجزر والشعاب المرجانية لضبط مرتكبى الصيد المخالف ، ومستخدمى الشباك المحظور استخدامها فى الصيد والتى تؤثر على الثروة السمكية والحياة البحرية .
وأسفرت الدوريات عن ضبط 3 مراكب صيد جديدة ليصل إجمالى المراكب المخالفة إلى 6 مراكب خلال 72 ساعة ، حيث تمكن أفراد الدورية من ضبط 3 مراكب تقوم بالصيد بالبحر فى منطقة جزر مجاويش .
وتم إخطار مدير عام محميات البحر الأحمر لاتخاذ الإجراءات القانونية وإحالة المخالفين إلى النيابة ، وإعداد تقرير بشأن مخالفات مراكب الصيد إلى محافظ البحر الأحمر لاتخاذ إجراءات وقرارات للحد من استخدام شباك مخالفة وممارسة الصيد المخالف فى مياه البحر الأحمر، وتهديد الحياة البحرية والثروة السمكية .
 

أعلن الأزهر الشريف فى بيان  له أن شيخ الأزهر  د. احمد الطيب قرر نشر قوافل دعويَّة من علماء الأزهر فى كافَّة أنحاء الجمهوريَّة لمواجهة الأفكار المتطرِّفة، وتبصير الناس بصحيح أمور الدِّين والأحكام الشرعية، وعدم ترك أيِّ مساحة للأفكار والفتاوى المتشدِّدة أو المتطرِّفة التى تُحدِث اضطرابًا فى المجتمع، ومواجهة هذه الأفكار ومحاصرتها؛ حتى يتمَّ القضاء عليها نهائيًّا.
كما وجَّه  د. أحمد الطيب بتوفير كافَّة الإمكانيات التى تحتاجها القوافل الدعويَّة على المستوى اللائق بالأزهر وعلمائه، حيث تنطلق اليوم قافلة دعويَّة أزهريَّة تَجُوب الإسكندريَّة وأخرى بسيناء.


حث عدد من النشطاء والمشاهير الامريكيين، من بينهم النجمة جوينيث بالترو والنجم شون بين ، الرئيس الامريكى باراك أوباما على عدم توقيع اتفاقية تجارة دولية مع اليابان الى أن تحظر اليابان ذبح الدلافين.
ومن بين الذين انضموا الى شون بين وجوينيث بالترو فى التوقيع على الرسالة منتج موسيقى الهيب هوب الامريكى الشهير راسل سيمونز ، والمطربة الامريكية السمراء جينيفر هدسون ، والنجمة تشارليز ثيرون وعدد من الشخصيات الاعلامية التلفزيونية مثل إلين ديجينيريس ووليم شانتر.. ويقول المنتج الموسيقى راسل سيمونز إن اكثر من 600 من الدلافين تم ذبحها منذ بدء موسم الصيد فى بلدة تاى شى فى الاول من سيتمبر العام الماضى.