الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

احذر.. كاميرات على الطريق الدائرى




 قال اللواء مصطفى راشد مدير الإدارة العامة للمرور إنه سيتم خلال الفترة المقبلة تركيب 10 كاميرات تكنولوجية متطورة على الطريق الدائرى لضبط السيارات التى تتجاوز السرعة المقررة وضبط الحركة المرورية لقيامها بتغطية وتصوير الطريق بأكمله ومن خلالها سيتم تحرير المخالفات للمتجاوزين وبخاصة على يسار الطريق.
 
وقال أمام لجنة النقل والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشورى أمس برئاسة الدكتور محمد صادق سراج إنه يجرى حاليا الانتهاء بالسويس والإسماعيلية وطريق أسيوط الزراعى والفيوم والصحراوى وبمدينة السادات ثم يعود إلى بنها لتخفيف الأعباء على الطريق الدائرى، وبحيث يتم تحويله إلى طريق حر.
 
 
وأعرب عن رغبته فى عدم إضافة سيارات النقل مقطورات إضافية على الطريق لتفادى الحوادث ، مشيرا إلى أن إجماع المقطورات القائمة حاليا تصل إلى 33 ألف مقطورة ولسنا بحاجة إلى استيراد المزيد أو الترخيص الجديد للمحلى.
 
وأوضح أن رجال المرور لايألون جهدا لضبط مخالفات قائدى السيارات ولكن التركيز حاليا على ضبط الحالات الجنائية نظرا لأن البلد مستهدف أمنيا، مشيرا إلى تكثيف الدوريات على الطريق الدائرى والصحراوى بالإسماعيلية والسويس .قال إننا نخصص سيارتى إغاثة على الطرق السريعة بحيث تتولى مهام الإغاثة لقائدى السيارات مابين كل 15 و20 كيلو، وذلك بمجرد الاتصال على رقم 01221110000.
 
 
وطالب راشد بضرورة زيادة عدد الضباط الذين يتم الاستعانة بهم بإدارة المرور حيث يبلغ عددهم نحو 420 ضابطا يتركون مهام تأمين نحو 2050 كيلو مترا على الطرق السريعة وبداخل محافظتى القاهرة والجيزة موضحا أن تكثيف وتزويد الكاميرات سوف يسهم فى حل جزء كبير من مخالفات الطرق .
 
 
ووعد بإرسال لجنة إلى كمين شرم الشيخ لتفادى أى تجاوزات والحد من وقوع حوادث.وطالب أعضاء اللجنة بضرورة تكثيف الدوريات الراكبة وإيجاد منظومة مرورية على طرق السفر بين المحافظات لمراقبة السرعة وتحرير المخالفات بجميع أشكالها سواء كانت سير سيارات النقل باليسار أو عدم تغطية حمولتها من مواد البناء بالأغطية المخالفة أو التوقف الخاطئ وتفعيل دور مباحث المرور فى الرقابة على أفراد المرور للتصدى للسلوكيات المخالفة التى كانت تتم قبل الثورة، وتحديد أوجه الدعم اللازم لإدارة المرور لمطالبة الحكومة بتنفيذها .