الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزير الاتصالات يعلن تدشين مبادرة لنشر ثقافة التعلم الإلكترونى فى المؤسسات التعليمية الحكومية




كتب - مصطفى أبوجبل


دعا المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى تدشين مبادرة لنشر ثقافة التعلم الالكترونى بين الفئات والمؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

جاء ذلك الوزير خلال افتتاحه والدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم مؤتمر «التعلم الالكترونى بمؤسسات التعليم قبل الجامعي» بمقر المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى التابع لوزارة التربية والتعليم بالمقطم.

طالب الوزير بضرورة العمل على إنشاء مراكز للتعليم الالكتروني، وإنتاج المقررات الالكترونية بمؤسسات التعليم قبل الجامعي، فضلا عن توفير البرامج والأدوات اللازمة لإنتاجها، وإعداد معايير لتقييم جودة تطوير وإنتاج المقررات الإلكترونية.

أوضح وزير الاتصالات أن الحكومة المصرية تولى إصلاح العملية التعليمية أهمية قصوى إدراكا منها بأهمية التعليم ودوره فى الارتقاء بكافة المجالات والقطاعات الأخرى فى الدولة لافتا إلى أن أهم العناصر الرئيسية اللازمة لتحقيق هذا الإصلاح وهو الاستفادة من التطور التكنولوجى فى التعليم، حيث يعتبر استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتفعيل أدواتها فى العملية التعليمة من العوامل الهامة لتطوير العملية التعليمية، وهو ما تقوم الحكومة على تنفيذه حاليا.

أضاف أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تتعاون مع وزارة التربية والتعليم للتخطيط فى إتباع واستخدام أفضل السبل الكفيلة بتحقيق الاستفادة القصوى من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى رفع جودة وفعالية التعليم فى مصر إضافة إلى بناء نموذج الإصلاح التعليمى الذى يمكن تفعيله فى كافة مدارس الجمهورية للتعليم قبل الجامعى وإمكانية تصديره وتكراره فى كل المنطقة العربية.