الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

12 استاذاً جامعياً يتنافسون على رئاسة جامعة عين شمس




بدأ أمس 12 مرشحا لرئاسة جامعة عين شمس فى عرض برامجهم أمام أعضاء المجمع الانتخابى وذلك لمدة يومين على أن تعقد الانتخابات يوم 3 يونيو وتعلن النتيجة فى نفس اليوم.
 
 
وفى جامعة حلوان فاز الدكتور ياسر صقر نائب رئيس جامعة حلوان فى استطلاع الرأى الذى أجرى أمس الأول لاختيار رئيس الجامعة بعدد أصوات 48 صوتًا من إجمالى 66 صوتًا صحيحًا، بينما حصل الدكتور شريف فخرى، الأستاذ بكلية الهندسة بالجامعة على 14 صوتًا فقط، فيما حصل الدكتور محمد الإبيارى على 4 أصوات.
 
 
وعلمت «روزاليوسف» أن الدكتور محمد النشار وزير التعليم العالى قرر فتح باب التحقيق فى سفر 50 أستاذا من مختلف جامعات مصر لإيران وتخلف بعضهم عن الرجوع فى الميعاد المحدد.
 
كان النائب ياسر القاضى قد تقدم ببيان عاجل لرئيس مجلس الشعب موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزير التعليم العالى محمد النشار وشيخ الأزهر محمد الطيب حول سفر 50 أستاذا من مختلف جامعات مصر لإيران.
 
وأوضح القاضى فى بيانه أنه فى الوقت الحرج الذى تحتاج فيه مصر لأساتذة جامعاتها، خصوصًا أثناء امتحانات طلاب الجامعات، فقد تم سفر 50 أستاذ دكتور من مختلف جامعات مصر لدولة إيران، وذلك بحجة دعوة لحضور معرض الكتاب فى الفترة من 4 إلى 16 مايو الجارى وبإجراءات سفر سريعة وإقامة بفنادق 5 نجوم.
 
 
ولفت إلى أن بعضهم تخلف عن العودة، الأمر الذى يؤدى إلى إثارة الكثير من الشكوك والريبة حول هذه السفرية، وكذلك عدم تقديم برنامج واضح عن تفاصيل وسبب هذه السفرية إلى قيادات الجامعات وشيخ الأزهر.