الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الصحف الإنجليزية تشيد بصلاح بعد أول ظهور مع تشيلسى




كشفت صحيفة «مترو» الإنجليزية أن أداء محمد صلاح المنتقل حديثاً لصفوف تشيلسى فى مباراة نيوكاسل، قد يجعل مسئولى ليفربول يشعرون بالندم.
وكان البرتغالى جوزيه مورينيو المدير الفنى للبلوز، قد دفع بصلاح فى أول مشاركة له فى الدقيقة 78 بدلاً من ويليان ليظهر اللاعب بشكل مميز.
وأشارت الصحيفة أن صلاح الملقب بــ «ميسى مصر» أظهر أنه صفقة مميزة لتشيلسي، وبالتأكيد خسر ليفربول اللاعب المصرى. ولمس لاعب بازل السويسرى السابق الكرة 10 مرات فى مباراة نيوكاسل، ولم يفقدها سوى مرة واحدة فقط وحرم تيم كرول حارس نيوكاسل صلاح صاحب الـ21 عاما من التسجيل بعد أن انفرد بالكرة وسددها، ولكن الحارس الهولندى أنقذها. وكانت هذه الفرصة هى إحدى الفرصتين الخطيرتين فى الدقيقتين (86و87).
كما ذكرت الصحيفة إلى أن صلاح الذى لم يستعد بعد كامل لياقته البدنية بسبب تأخر انتظامه فى التدريبات بسبب مشاكل فى تصاريح العمل، إلا أنه أظهر مردوداً إيجابياً خلال الدقائق التى شارك فيها أمام نيوكاسل، والتى أكدت أن ليفربول قد يأسف لعدم قدرته على استدراجه لملعب الميرسيسايد.
وتحدث «مترو» عن أن صلاح هو الوحيد الذى يستطيع أن يملأ الفراغ التى تركه الإسبانى خوان ماتا بعد رحيله لصفوف مانشستر يونايتد.
يذكر أن تشيلسى حقق فوزا هاما على نيوكاسل بنتيجة (3-0) بقيادة إيدين آزار الذى أحرز هاتريك، ليتصدر البلوز جدول مسابقة الدورى الإنجليزي
وانضم إلى تشيلسى الإنجليزى قادماً من بازل السويسرى فى يناير الماضى، فى صفقة بلغت (11) مليون جنيه إسترلينى جعلته اللاعب الأغلى عربياً.
هذا ويؤمن جوزيه مورينيو المدير الفنى لتشيلسى بقدرات الدولى المصرى محمد صلاح، وما قدمه فى أول مشاركة للاعب أمام نيوكاسل. ودفع مورينيو بصلاح لمدة ربع ساعة أمام نيوكاسل خلال لقاء الجولة 25 على ملعب ستامفورد بريدج بالدورى الإنجليزى وهدد مرمى الضيوف مرتين.وقال مورينيو عقب اللقاء: «صلاح لاعب شاب، ولديه حماس وسرعة كبيرة وما رأيناه أنه يمكنه تسجيل الأهداف وخلق فرص لزملائه».
وأضاف «وننظر لما يقدمه اللاعب لباقى الفريق، شيء رائع». واختتم مورينيو «صلاح سيكون لاعبا جيدا لتشيلسى وفى هذا الدورى لديه طابع وطموح بأن تكون خطوته الحالية ناجحة له ولنا».