الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رسوم جديدة على طباعة المصحف




 
 
انتقد وفد اتحاد الناشرين فرض الأزهر رسوما على طباعة المصحف الشريف وعدم إصدار تصاريح منذ أكثر من عام ونصف العام مطالبين بدعم الأزهر لتحديد جهة تعتمد عشر مطابع أو أكثر لطباعة المصحف وفقا للمعايير التى تحددها المشيخة.
 
 
جاء ذلك فى اجتماع لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشعب   أمس برئاسة المهندس محمد الصاوى لمناقشة مشروع تحويل اتحاد الناشرين لنقابة والمذكرة المقدمة من ممثلى الناشرين حول طباعة المصحف الشريف الموجهة للأزهر وتشديد العقوبات على المحرفين والمتلاعبين فى طباعة المصحف.
 
 
أوضح الصاوى أنه تمت الموافقة من حيث المبدأ على تحويل اتحاد الناشرين إلى نقابة مهنية لحفظ حقوق العاملين والتغلب على المشكلات التى تواجههم مشيرا إلى أن الجلسات المقبلة ستشهد مناقشة تفاصيل مشروع القانون ، وقال : ستتم إحالة قضية طباعة المصحف إلى لجنة مشتركة مع اللجنة الدينية وهيئة مكتب لجنة الثقافة والإعلام الأسبوع المقبل .
 
 
ودعا محسن راضى وكيل اللجنة إلى تطبيق عقوبة السجن المشدد على أى شخص يتدخل فى تحريف طباعة المصحف مطالبا الأزهر بممارسة دوره الأصيل فى ذلك وقال :طباعة المصحف فى مصر لها أسس تبدأ بأخذ ترخيص من الأزهر الشريف ولابد من متابعة باقى الإجراءات من قبل العاملين بالأزهر .