الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«السلة» يبحث مشاركة المنتخب الأول فى البطولات الدولية استعدادا للمونديال




كتبت-فاطمة التابعى


أرسل مجلس إدارة اتحاد السلة برئاسة الدكتور مجدى أبو فريخة خطابا إلى الاتحاد الدولى لكرة السلة « فيبا « يخطره بتشكيل لجنة حل للمنازعات للاتحاد من حيث التشكيل والاختصاص. وينتظر مسئولو اتحاد السلة موافقة الاتحاد الدولى على تشكيل اللجنة، وذلك حتى يتم عرض الأمر على الجمعية العمومية العادية للاتحاد فى
سبتمبر المقبل، ومن المقرر أن تتضمن اللجنة 3 مستشارين قانونيين أحدهم يقوم بتمثيل اللاعب صاحب القضية، والآخر يقوم بتمثيل النادى المشترك فى القضية، والثالث يكون ممثلا عن الاتحاد. جدير بالذكر أن لجنة حل المنازعات قدمت كاقتراح من لجنة شئون اللاعبين بالاتحاد، ووافق عليه مجلس الإدارة فى اجتماعه الأخير.

على جانب آخر أكد العميد عبدالله شلبى المدير التنفيذى للاتحاد أن هناك جلسة خلال الأيام القليلة المقبلة، ستجمع بين الدكتور عمرو أبوالخير المدير الفنى للمنتخب الأول للرجال، والمهندس محمد عبدالمطلب نائب رئيس الاتحاد ورئيس لجنة المنتخبات القومية. وذلك لبحث العروض الثلاثة التى وصلت الاتحاد من إسبانيا وفنلندا واستونيا للمشاركة فى دورات دولية ودية هناك استعدادا لكأس العالم بإسبانياالذى سيقام فى الفترة من 30 أغسطس إلى 14 سبتمبر المقبل. جدير بالذكر أن منتخب السلة وقع فى المجموعة الأولى  أو مجموعة الموت بالمونديال والتى تضم إسبانيا، فرنسا، صربيا، البرازيل وإيران.

وعلمت «روز اليوسف»  أن هناك عائقًا أمام مشاركة المنتخب فى بطولة دبى الدولية الثانية والتى يستضيفها فريق الشباب الإماراتى فى الفترة من 1 إلى 10 مايو المقبل، وذلك بسبب تكاليف المشاركة فى تلك الدورة والتى تقدر بـ20 ألف دولار يتحملها أى فريق أو منتخب يشارك فى الدورة. حيث يشترط مسئولو اتحاد السلة المشاركة فى تلك الدورة بدون تحمل تكاليف المشاركة أسوة بما حدث فى بطولة دبى الدولية الأولى.