الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البنك الدولى يحث مصر على مواصلة الإصلاحات الهيكلية




 دعا البنك الدولي، الرئيس القادم فى مصر إلى مواصلة الإصلاحات الهيكلية وتوفير البيئة المواتية للاستثمار وتقليص الفوارق الجغرافية فى مستويات المعيشة لكبح التدهور الاقتصادي.
 
وقال أندرو ستون كبير أخصائى تنمية القطاع الخاص فى إدارة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالبنك الدولى إن تعزيز فرص التوظيف فى مصر يستلزم زيادة معدل النمو وتحسين مناخ الأعمال ودعم التدفقات الاستثمارية الأجنبية المباشرة.
 
وأضاف ستون ـ خلال حلقة نقاشية بعنوان «تعزيز مناخ الأعمال فى مصر» نظمها المركز المصرى للدرسات الاقتصادية أمس الثلاثاء بمشاركة نخبة من الاقتصاديين المصريين والدوليين ـ أن عملية التحول الهيكلى الذى يصاحب عملية التنمية تتزامن مع تحول قوى العمل بعيدا عن القطاع الزراعى إلى الصناعات التحويلية والخدمات .. موضحا أن عملية التحول الهيكلى فى مصر يمكن أن تخفف من وطأة الفقر عن طريق تحفيز النمو الاقتصادي. وأشار إلى أنه لا يمكن حصر مشكلة التوظيف بدول منطقة الشرق الأوسط ومن بينها مصر فى بطء عملية خلق فرص العمل مقارنة بمعدل النمو الاقتصادى .. لافتا إلى أن الدول المستوردة للنفط بالمنطقة سجلت معدلات استجابة بطيئة فى مجال خلق فرص العمل مقارنة بمعدلات نمو الدخل.