الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

السيد البدوى: السيسى رئيس مصر القادم بنسبة 75٪ من أصوات الناخبين




توقع الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد أن يفوز المشير عبد الفتاح السيسى نائب رئيس الوزراء وزيـر الدفاع، برئاسة الجمهورية من الجولة الأولى، وأن يحصل على ما لا يقل عن 75% من أصوات الناخبين، مؤكدا أن السيسى هو الشخص المناسب لقيادة مصر فى الفترة المقبلة، لافتا إلى أن جماعة الإخوان لن يكون لها مرشح صريح، ولكنها ستدعم مرشحاً يكون متوافقاً معها.
وقال البدوى صحفية أمس «إن الظروف الراهنة التى تمر بها مصر، تحتم على أى شخصية مصرية وطنية ألا تتوانى عن أداء واجبها وتلبية نداء الوطن، مشيرا إلى أن الأوضاع الحالية وما مر بمصر منذ 25 يناير2011 من أحداث، دفعت المشير السيسى لصدارة المشهد، وأصبح بالنسبة لغالبية أبناء الشعب بطلاً شعبياً بعدما ارتفعت شعبيته بشكل تجاوز كل التوقعات منذ 3 يوليو الماضى وحتى الآن».
وأضاف: «أن أى شخص فى مكانة المشير السيسى ويريد أن يحافظ على مجده الشخصى وحب المصريين وموقعه فى التاريخ لعشرات السنين، سيحجم عن الترشح للرئاسة ويكتفى بمحبة الشعب، لكن أحيانا تفرض الظروف على الإنسان ما لا يشتهيه فيصبح ترشح السيسى واجبا وطنيا، منوها إلى أن الملايين من أبناء الشعب المصرى علقت على هذا الرجل أحلاما وطموحات كثيرة».
وحول القـرار النهائى لحزب الوفد بدعم ترشح المشير السيسى لرئاسة الجمهورية، قال البدوى: «إن القرار فى الحزب مؤسسي، وسيعلن بعد التشاور والاجتماع مع أعضاء الهيئة العليا للحزب بشأن دعم مرشح الوفد لرئاسة الجمهورية، مشيرا إلى أن لن يتم إلا بعد إعلان أسماء المرشحين، معربا عن رأيه بأنه يرى أن المشير السيسى هو الشخص المناسب لقيادة مصر فى هذه المرحلة».
وأضاف «نريد رئيسا منتخبا يكتسب شرعيته بالصندوق كما حدث مع الاستفتاء على الدستور.. والعالم الخارجى يحتاج إلى رئيس منتخب يمكن التعامل معه، وعندما يتم ذلك لن يجرؤ شخص أو جماعة مهما كانت أن تتحدث عن إنقلاب أو حكم عسكرى».