الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

25 مليون جنيه لإنهاء رصف الطرق وإقامة كوبرى للمشاة بالبحيرة




البحيرة - جمالات الدمنهورى

أعلن اللواء الدكتور مصطفى هدهود محافظ البحيرة عن موافقة وزارة التخطيط على دعم المحافظة بمبلغ 18,5 مليون جنية لتنفيذ بعض المشروعات الملحة والعاجلة منهم «12.7 مليون جنية لرصف المناطق المحصورة ما بين المعهد الدينى ومبنى المحافظة بطول 10 كم بالاضافة الى مبلغ · 2,7 مليون جنية لرصف طريق الخيرى الذى يربط ما بين كوبرى عاشور بدمنهور ومصرف الخيرى بادكو بطول 24 كم وعرض 7 أمتار ومبلغ 3مليون و 100 ألف جنيه للانتهاء من تغطية المصرف الزراعى بكوم حمادة بطول 500.

كما أعلن المحافظ عن موافقة وزارة الرى بإقامة كوبرى للمشاة على الرياح البحيرى عند الكيلو 55 لخدمة أهالى قرية البريجات بكوم حمادة بتكلفة 6ملايين و500 ألف جنيه، مشيرا الى بدأ اعمال التنفيذ اعتبارا من مارس 2014 وينتهى خلال عام.

وأضاف هد هود  إنه جار تنفيذ مخطط لإنشاء كوبرى آخر لخدمة علقام ودمشلى بكوم حمادة فى خطة عام 2014/2015 عند تدبير الاعتمادات اللازمة.
واكد محافظ الغربية التنسيق مع وزارة الإسكان والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى لإدراج مطالب أهالى قرى (البريجات - علقام - دمشلى - ابوالخاو) بكوم حمادة وتنفيذ مطالبهم حيث تم إدراج تلك القرى فى تنفيذ مشروعات محطات رفع الصرف الصحى خلال عامى 2013/2014 – 2014/2015، لافتا الى اتخاذ إجراءات تخصيص الأراضى المطلوبة لمحطات الرفع من خلال المجلس التنفيذى للمحافظة والجهات المختصة بوزارات الزراعة والبيئة والصحة ومجلس الوزراء.

واوضح المحافظ أن تلك المشروعات سوف تؤدى الى حل مشاكل تلك القرى نظرا لتواجدها فى منطقة منخفضة ما بين فرع رشيد والرياح البحيرى ويقلل التلوث على المجارى المائية وحماية صحة المواطنين فى هذه القرى.