الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزراعة تتعهد باستكمال إزالة التعديات بقرية الجديدة




أكد المهندس محمود العدوى رئيس الإدارية المركزية لحماية الأراضى أن إجمالى عدد التعديات بالناحية 402 حالة بمساحة «2س. و9ط. و37ف» ما تمت إزالته من تلك التعديات هو 270 حالة بمساحة 17 فدانا والباقى بدون إزالة هو 132 حالة بمساحة «4س. و9ط و20ف» تم المرور على حالة تعد باسم المواطن عبدالحميد محمد عبدالمنعم الطوخى وهى عبارة عن أرض فضاء ومنافع مصرف عمومى مستغلة مربط مواشى وبعضها طريق وقام المواطن بالتعدى عليها واتخذت الجمعية الزراعية الاجراءات القانونية ضده يوم 14 يوليو الماضى وتمت إزالة التعدى.

وقال رئيس الادارة المركزية لحماية الاراضى بوزارة الزراعة فى رد على ما نشرته «روزاليوسف» تحت عنوان «التعديات فى قرية الجديدة تلتهم مصرف منيا القمح»: إنه تم رصد تعديات عدد كبير من المواطنين عبارة عن أنقاض ومواد بناء على الاراضى الزراعية وسيتم التنسيق مع جهاز تحسين الاراضى لتجهيز المعدات لرفع الانقاض من على الأرض الزراعية.

وأشارت الوزارة إلى أنه سوف يتم اخطار مديرية الزراعة بالشرقية بضرورة التنسيق مع الاجهزة المعنية والامن نحو إزالة المخالفات طبقا لأحكام المادتين60 و61 من القانون 119 لسنة 2008 رفع الانقاض للمساحات التى تمت إزالتها وإعادة الارض محل التعدى الى حالتها الزراعية قبل التعدى وعلى نفقة المخالفين وطبقا للقانون.