السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأزهر يطالب الدعاة بالابتعاد عن الطائفية والحزبية




طالب الأزهر الشريف الدعاة والأئمة فى مصر بضرورة الابتعاد فى دعوتهم بالمساجد والدروس الدينية عن الطائفية والحزبية، وعدم الانسايق وراء الخلافات السياسية. وشدد الشيخ محمد زكى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية على ضرورة الاحتكام إلى علماء  الأزهر خاصة فى الحصول على الفتوى الشرعية حتى نصحح مسيرة الأمة خلال تلك المرحلة التى تمر بها مصر.  كما أكد ضرورة الالتزام بكلمة الحق وعدم الحيد عنها وبيانها للناس ابتغاء مرضاة الله مشددا على العلماء بضرورة التجرد لله والبعد عن الطائفية والحزبية مطالبا جموع المسلمين بعدم الانجرار وراء الخلافات السياسية المفرقة، مبينا دور علماء الأزهر فى الحفاظ على فكر الأمة
 وأشار الشيخ محمد عبدالرازق وكيل  وزارة الأوقاف إلى أن الفساد فى أى مجتمع لايأتى إلا من سوء الأخلاق فإذا أردنا أن نبنى مصر فعلينا بالأخلاق.
وقال الشيخ عباس شومان وكيل الأزهر فى بيان رسمى أن مؤسسة الأزهر تدعم لأى مؤسسة أو فكرة أو مشروع يضيف ويوضح حقيقة الشريعة الإسلامية سواء كان المشروع من الأزهر أو خارج الأزهر شريطة ان يكون معترفا به رسميا فى دولته. ومن جانبه عرض مفتى أوكرانيا المساعدة مع مؤسسة الأزهر فى تنقية بعض الترجمات الروسية التى يوجد بها أخطاء تشوه حقيقة الدين الإسلامى مؤكدا حاجة المؤسسات الإسلامية فى كل مكان فى العالم لجهود مؤسسة الأزهر الشريف.