الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الشورى يعلق جلساته لحضور الحكومة




 
 علق مجلس الشورى جلسته أمس والخاصة بمناقشة أزمة إضراب أساتذة الجامعات لحين استدعاء رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية لجلسة طارئة لمناقشة رفع رواتب أعضاء هيئة التدريس بالجامعات.
 
 
كان النائب على فتح الباب زعيم الأغلبية بالشورى قد اقترح تحديد جلسة عاجلة بحضور وزير المالية لأنه هو الذى سيوفر الاعتمادات المالية اللازمة لرفع رواتب الأساتذة بالإضافة إلى طلب حضور رئيس مجلس الوزراء وحضور ممثلى أندية أعضاء هيئات التدريس على مستوى الجمهورية.
 
 
وقال الدكتور محمد النشار وزير التعليم العالى لا أحد يستطيع أن يزايد على دور أستاذ الجامعة الذى يقوم بدور مهم فى تنوير العقول.
 
وأشار إلى أنه تم عقد أكثر من اجتماع بلجنتى التعليم بمجلسى الشعب والشورى ومع وزارة المالية وتشكيل لجان استماع وتم الوصول إلى نقطة أولية من وزارة المالية برصيد 1.3 مليار جنيه للمرتبات و850 ألف جنيه لحافز الجودة.
 
وأكد الوزير أن الجامعات بحاجة إلى إمكانيات كبيرة من أجل توفير أماكن ملائمة للطلاب وتحسين أوضاع أعضاء هيئات التدريس والانفاق على البحث العلمى.
 
وتحدث الدكتور سعد الشرقاوى رئيس أعضاء هيئة التدريس لجماعة جنوب الوادى عن رسالة قصيرة من أعضاء هيئة التدريس الذين وصفهم بالصعايدة وقال إن لم يستجب لمطالبهم المشروعة فهم متمسكون بالإضراب وليكن ما يكن.