الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حرس الحدود يضبط 90 بندقية آلية و12 ألف طلقة خرطوش




كتب - أحمد عبد العظيم

واصلت عناصر حرس الحدود، لليوم الثانى على التوالي، توجيه ضرباتها الناجحة ضد العناصر الاجرامية وعصابات التهريب عبر الحدود، حيث نجحت إحدى دوريات حرس الحدود بالمنطقة الغربية فى ضبط شحنة هائلة من الاسلحة والذخائر قبل تهريبها داخل الاراضى المصرية.
وتقدر الشحنة المضبوطة بـ90 بندقية آلية وخرطوش وأكثر من 12.250 طلقة مخبأة داخل سيارتين ذات الدفع الرباعى غرب مدينة سيوه، وتمكنت القوات من القبض على السائقين وبحوزتهما جهاز اتصال بالقمر الصناعي.
كما تم ضبط 82 متسللا خلال محاولة للهجرة غير الشرعية منهم 71 مصريا و11 سودانيا بالمنطقة جنوب منفذ السلوم البرى، والقبض على 4 مهربين وبحوزتهم 3 سيارات وجهاز اتصال دولى وجهاز لتحديد المحل بالقمر الصناعى (GPS).
كما تمكنت القوات البحرية بالتنسيق مع عناصر حرس الحدود من ضبط مركب للصيد قبالة سواحل مطروح محملة بـ47.250 قاروصة سجائر مسرطنة، وضبط اكثر من 10.500 قاروصة سجائر منطقة العلمين.
وفى نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية تم ضبط سيارتين ¼ نقل محملين بأكثر من 3.5 طن بضائع مدعمة قبل تهريبها إلى الأراضى السودانية بمنطقة الشلاتين، وضبط سودانى بحوزته اكثر من 3800 عبوة من أدوات التجميل عند منفذ سوهين البرى قبل تهريبها إلى الأراضى المصرية.
يأتى ذلك فى الوقت الذى واصلت فيه عناصر حرس الحدود وعناصر من الجيش الثانى الميدانى عمليات المداهمة والتمشيط للشريط الحدودى مع قطاع غزة وتدمير 5 انفاق جديدة بمدينة رفح.