الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

موسى: أول مارس.. المشير مرشحـًا للرئاسة




كتب - أحمد عبد العظيم

التقى صباح  أمس المشير عبدالفتاح السيسى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، عمرو موسى، وذلك بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع بكوبرى القبة.
وقال عمرو موسى القيادى البارز بجبهة الإنقاذ الوطنى عقب اللقاء: إن المشير عبدالفتاح السيسى أكد له بشكل حاسم خلال اللقاء أنه حسم تماما ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة، وهذا قراره النهائى وأنه سيعلن عن ترشحه رسميا قريبا.
وأضاف عمرو موسى: إن المشير عبدالفتاح السيسى أكد له خلال لقاء أمس أن موعد الإعلان عن ترشحه رسميا للانتخابات المقبلة قريبا مشيرا إلى أن هناك عدة ترتيبات خاصة بقضية الترشح سينتهى منها فى أقرب وقت.
وأشار موسى إلى أنه طلب مقابلة السيسى رسميا للوقوف على ما تردد مؤخرا حول إمكانية ترشحه للرئاسة.
وأكد موسى أن وزير الدفاع أشاد بثورتى 25 يناير و30 يونيو، وقال إن إرادة الشعب المصرى العظيم كانت السبب الرئيسى فى هاتين الثورتين.. وأشار موسى إلى أن المشير أشاد بدور الشباب خلال الثورتين، موضحاً أن الشباب سيكون لهم الدور الأساسى خلال الفترة المقبلة.
من جانب آخر التقى السيسى  عبدالله النسور رئيس مجلس الوزراء الأردنى والوفد المرافق له الذى يزور مصر حاليا.
وتناول اللقاء العلاقات الثنائية بين مصر والمملكة الأردنية الهاشمية وبحث تطورات الأوضاع على الساحتين العربية والإقليمية وسبل دعم وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين الشقيقين خلال المرحلة المقبلة فى العديد من المجالات.
ونقل عبد الله النسور تهنئة العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى للشعب المصرى وقواته المسلحة على نجاحها فى تنظيم عملية الاستفتاء على الدستور والمضى بخطوات واثقة لاستعادة الدور الريادى والحضارى لمصر فى دعم ركائز الأمن والاستقرار بالمنطقة خلال هذه المرحلة التاريخية الدقيقة التى تمر بها أمتنا العربية.
كما هنأ عبد الله النسور المشير عبد الفتاح السيسى على ترقيته متمنيًا له وللقوات المسلحة دوام التقدم والتوفيق فى المهام الجسام المكلفين بها لحماية أركان الدولة المصرية.
من جانبه قدم المشير السيسى الشكر للقيادة الأردنية والشعب الأردنى الشقيق على موقفهم الداعم للشعب المصرى، مؤكدا عمق الروابط التاريخية التى تجمع البلدين اللتين تملكان قاسما كبيرا من الشراكة والتعاون والريادة العربية والإقليمية.
حضر اللقاء الفريق صدقى صبحى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من كبار قادة القوات المسلحة والسفير الأردنى بالقاهرة.