الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اتحاد الكرة يتجاهل 10 سيناريوهات لتوزيع البث الفضائى لمراضاة الأهلى




كتب - ياسر صادق

فى مفاجأة قوية لم يأخذ اتحاد الكرة بالسيناريوهات العشرة التى قام بارسالها لأندية الدورى الممتاز لتوزيع نسب البث الفضائى كما يقول محمد بدر رئيس نادى إنبى وإنما اعتمد سيناريو آخر لم يتم أخذ رأى الأندية فيه وهو 35٪ من قيمة البث توزع بالتساوى على كل الأندية و15٪ لاتحاد الكرة منها 5٪ لأندية القسم الثانى و20٪ لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى توزع كالتالى 12٪ للمركز الأول و5٪ للثانى و3٪ للثالث.. أما الـ30٪ الأخيرة فهى للأندية الشعبية الأهلى
والزمالك والإسماعيلى والمصرى والاتحاد السكندرى وغزل المحلة وأن اتحاد الكرة فعل ذلك لمراضاة الأهلى بعد أزمة البث الفضائى.. وحتى يعود للبيع الجماعى فى حين أن النسبة التى تم الاتفاق عليها بين الأندية هى توزيع 50٪ من عائد البث بالتساوى على الأندية كلها و25٪ بناء على نسب إذاعة المباريات و25٪ على ترتيب الأندية الأربعة الأولى بجدول المسابقة.

وأضاف محمد بدر: المشكلة أن لجنة الأندية برئاسة الدكتور كمال درويش رئيس اللجنة لا تعير للأمر اهتماماً وأنها لم تجتمع منذ ما يزيد على ثلاثة أسابيع لبحث الأزمة وأن غالبية الأندية ترفض نسب اتحاد الكرة الذى ليس من حقه توزيع نسب البث وإنما هى حق أصيل للجنة الأندية لكن مجلس الجبلاية دأب على «تهميش» دور اللجنة وأن أى قرار اتخذته الأخيرة لم ينفذ ولم يفعله اتحاد الكرة وفى رأيى أنه لابد من إلغاء لجنة الأندية فلا دور لها ولا تملك أى سلطة..
والغريب أن نادى الزمالك الذى رئيسه هو رئيس لجنة الأندية يعترض هو الآخر دون أن يدعو لاجتماع لاتخاذ قرار للتصدى لما يحدث.. وأشار رئيس نادى انبى: إننى لا أعيب على النادى الأهلى الذى يقوم بالدفاع عن مصالحه.. ويصر على موقفه فى حين أن باقى الأندية تلعب دور المتفرج دون اتخاذ موقف واضح.

على الجانب الآخر فإن حالة غضب تسود نادى سموحة بسبب قرار لجنة المسابقات برئاسة عامر حسين رئيس اللجنة بشأن اعتماد نتيجة مباراتهم مع الاتحاد السكندرى بالأسبوع الثامن بالتعادل بهدف لكل فريق وعدم اعتبار سموحة فائزاً بهدفين مقابل لا شئ على ضوء وجود جمهور الاتحاد السكندرى بالمدرجات وهو ما يخالف اللوائح.. واتهم سموحة اللجنة بأنها تكيل بمكيالين لأنها لم تطبق نفس الأمر الذى اتخذته مع نادى الزمالك واعتباره مهزوماً صفر - 2 فى لقائه
أمام حرس الحدود بسبب اقتحام بعض الجماهير المدرجات.. ويرى نادى سموحة أن عامر حسين قد جامل شقيقه عز الدين حسين نائب رئيس نادى الاتحاد السكندري.. وأنه رضخ لضغوط جماهير الثغر وأنه ينتوى الترشح لمنصب الرئاسة فى نادى الاتحاد ومن ثم فإنه يريد الحفاظ على شعبيته.. وفى حين قام حمادة صدقى المدير الفنى لنادى سموحة بتقديم شكوى إلى اتحاد الكرة ضد نادى الاتحاد بسبب ما تعرض له من اعتداء من جمهور الثغر فى المباراة ذاتها، وينتظر صدقى ماذا يفعل معه مسئولو الجبلاية وهل ستتم مواصلة نادى الاتحاد أم لا!