الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نصر: إغلاق مطار مطروح لبدء تطويره.. أكتوبر المقبل




نفى رئيس الشركة المصرية للمطارات الطيار جاد الكريم نصر، ما تردد فى الآونة الأخيرة عن إغلاق مطار مرسى مطروح خلال الأيام المقبلة.
وقال إنه تم اتخاذ قرار بإغلاق المطار بعد انتهاء الموسم السياحى فى أكتوبر المقبل، لرصف الممر الرئيسى بالمطار وإجراء بعض الإصلاحات والتطويرات.
أضاف نصر إن إغلاق المطار يأتى فى إطار المنظومة التى تنتهجها الشركة ووزارة الطيران المدنى، لرفع كفاءة المطارات المصرية ومواكبتها لأحدث ما تم الوصول إليه دوليًا فى عالم المطارات، لتظل المطارات المصرية محافظة على سمعتها الطيبة التى تحظى بها.
أوضح رئيس الشركة المصرية للمطارات إنه تم الاتفاق مع المقاول على انتهاء العمل فى رصف الممر الرئيسى والإصلاحات خلال مدة لا تتجاوز 5 أشهر من تاريخ بدء العمل، على أن يعود المطار لعمله الطبيعى بعد الانتهاء من الأعمال التطويرية.
على صعيد آخر أكد نصر أن الحركة الجوية بالمطارات المصرية خلال العشرة أيام الأولى الشهر الجارى شهدت نموا ملحوظًا حيث بلغت حركة الطائرات القادمة والمغادرة للمطارات المصرية بلغت 3615 رجلة جوية نقلت 426 ألف راكب من بينها مطار شرم الشيخ بإجمالى 1124 رحلة جوية نقلت 152 ألف راكب ويلى ذلك مطار الغردقة بإجمالى ألف رحلة جوية أقلت 132 ألف راكب، ومطار برج العرب بإجمالى 670 رحلة نقلت 90 ألف راكب، ومطار الأقصر بإجمالى 394 رحلة جوية أقلت 30 ألف راكب، ومطار أسوان بإجمالى 250 رحلة جوية نقلت 20 ألف راكب.
أوضح رئيس المصرية للمطارات أن فترة إجازة نصف العام شهدت رواجا سياحيا على الرحلات الداخلية كما أن قرار وزير الطيران المدنى بمد الأسعار المخفضة من خلال مبادرة مصر فى قلوبنا لتنشيط السياحة الداخلية بالتعاون مع وزارة السياحة حتى يوم 22 فبراير الحالى سوف تؤدى إلى زيادة الرحلات خلال الفترة المقبلة.