الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خبراء أمنيون يطالبون سرعة القبض على قتلة الشرطة وتفعيل دور الأمن الوطنى للقضاء على الإرهابيين




شدد خبراء عسكريون وامنيون على ضرورة مواجهة العمليات الارهابية التى تستهدف تصفية رجال الشرطة من خلال الاغتيالات التى تقع بين صفوفهم لافتين الى ان تحركات الارهابيين تستهدف اغتيال الروح المعنوية لجنود الشرطة بما يمنعهم من القيام بدورهم ويهدد امن البلاد وطالبوا بضرورة توفير الحماية اللازمة لضباط الشرطة عبر اوقية او تفعيل جهاز الامن الوطنى وسرعة القبض على الجناة .
وقال اللواء فاروق المقرحى مساعد وزير الداخلية الاسبق لابد من تكثف عملية التحريات واشراك المواطن صاحب المصلحة فى العملية الرامية لاستتباب الامن والقضاء على العصابة الارهابية والتأكيد على ضرورة تضافر الجهود الامنية والشعبية لتحفيز المواطن على الادلاء بما لديه من معلومات ضد هذه الجماعات لحماية وطنه واولاده .
واشار المقرحى الى ان الاغتيالات فى صفوف الشرطة تستهدف ترويع افراد الجهاز الامنى والمواطنين حتى يتقاعس الجميع عن اداء دوره مضيفا «استباحة دماء الشرطة وتصويرهم على انهم كفرة ومن رجال الطاغوت امر مرفوض .
ومن جانبه قال اللواء سيد هاشم المدعى العسكرى الاسبق «لابد من البحث عن حلول سياسية لمواجهة الفكر المتطرف ومواجهة الافكار بالافكار والاسراع فى ضبط الجانى واستعادة جميع عناصر الامن الوطنى من اصحاب الخبرات والذين يمتلكون معلومات عن العناصر الارهابية ولفت الى ان الازمة تحتاج قرارات ادارية تتعلق بالدراجات البخارية وغيرها من مواجهة الاساليب التى تؤدى الى وقوع الجرائم.
ومن جانبه قال اللواء محيى نوح الخبير الاستراتيجى «لا شك اننا نواجه ارهاباً من نوع جديد باساليب متطورة تقوم على الاغتيالات لبعض الضباط وقد تتجه لبعض الشخصيات العامة بخلاف عملية التفجيرات التى تستهدف احباط الروح المعنوية للمواطنين ضباط الشرطة ولابد ان نكون حذرين من اى محاولات لاستهداف المناطق الشرطية والجيش».