الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حواء: الكلمة الرقيقة أهم من الهدية آدم: الأكلة الحلوة دليل المحبة




ترجمة - مى فهيم

ينتظر كل المحبين يوم الرابع عشر من فبراير من كل عام للاحتفال بعيد الحب وللتعبيرعن مشاعرهم ويبحث كل شخص عن اقتناء أجمل الهدايا فأظهرت دراسة نشرتها صحيفة ديلى ميل البريطانية عن أن عيد الحب بالنسبة للمرأة لا يقتصر على شراء أفخم الهدايا فهى تنتظر التعبيرات الرومانسية مثل الورود وكلمات الحب الرقيقة والاهتمام أكثر من أى شيء آخر. وكشفت الدراسة التى أجريت على 5 الآف فتاة أن 34 % من النساء يفضلون أن تكون هدية الفالنتين قبلة على جبينهم قبل خروج أزواجهم إلى العمل وهى بالنسبة للمرأة أفضل من شراء الزوج ملابس خاصة لها. وقالت صحيفة ديلى ميل إن النساء لديها قائمة طويلة بما تتمناه من شريكاها فى الحياة فى الفالنتين من أهم ما تتضمنه هذه القائمة هو تصريح شريكها بالحب لها والعشاء الرومانسي.

وكشفت الدراسة أن واحدة فقط من بين خمس نساء حرصت على تقديم  باقة ورد لشريكها وأن أغلب النساء لا تقوم بشراء هدايا عيد الحب لأن المرأة عادة ما تتوقع الهدايا من الرجل.وأشارت الدراسة إلى أن 65% من النساء يفضلن باقة الورد كهدية رقيقة من شريكها فى الحياة فالورد له القدرة على تجديد مشاعر الرومانسية بين الطرفين.

بينما أوضحت الدراسة أنه فى الوقت الذى تنتظر فيه المرأة الكلمات الرقيقة من الرجل أكثر من الهدايا فإن الرجل يحب الأفعال عن الأقوال فبالنسبة له إعداد وجبة شهية يفضلها بمثابة أعظم الهدايا له فهى تذكره دائما باهتمام المرأة وحبها له.