الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

القبض على مسجلين سرقوا أتوبيس رحلات بشبرا




تمكن رجال مباحث قسم شرطة شبرا من ضبط تشكيل عصابى مكون من مسجلين خطر تخصص نشاطهما فى سرقة المارة بالاكراه، حيث قاما بالسطو على أحد أتوبيسات الرحلات بشارع أحمد حلمى دائرة القسم.

بداية الواقعة عندما تلقى الرائد أحمد عبد العزيز رئيس مباحث قسم شرطة شبرا بلاغًا من 8 مواطنين يفيد تعرضهم لحادث سرقة بالاكراه أثناء استقلالهم أحد أتوبيسات الرحلات القادم من منطقة شبرا الخيمة متجها إلى العتبة.

وتبين من التحريات أن مجهولين استقلا الاتوبيس من منطقة «أبو وافية» بشارع أحمد حلمى وعند محطة «العطار» أغلقوا باب الأتوبيس وأشهروا الأسلحة البيضاء فى وجهه الركاب ثم استولوا على متعلقاتهم بالكامل، وقاموا بتهديد السائق وتحذيرة من التوقف بعد نزولهم.

وتم تشكيل فريق بحث من رجال مباحث القسم، للتوصل إلى مرتكبى الواقعة حيث تبين أنهما مسجلان خطر تخصص نشاطهما فى السرقة أحدهما خرج من السجن منذ شهرين فى أحدى القضايا، كما تبين أنهما مقيمان بمنطقة الشرابية.

تم التنسيق بين قوات أمن قسم شبرا والشرابية وعمل كردون أمنى حول منزل المتهم تحسبًا لوقوع أى اشتباكات بين أهالى المتهم ورجال الشرطة وتم ضبط المتهمين وإعادة المسروقات بعد ساعتين من الواقعة حيث تم تفتيش شقة المتهمين وعثر بحوزتهما على 2 مطواة «مستخدمين فى الحادث»، وأقراص مخدرة، كما عثر أيضًا على المسروقات 9 هواتف محمولة ومبالغ مالية حصيلة سرقاتهم.