الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الأنفاق»: التشغيل التجريبى لمترو مصر الجديدة 21 الجارى




أكد اللواء إسماعيل النجدى رئيس الهيئة القومية للأنفاق بدء تجارب تشغيل المرحلة الثانية من الخط الثالث لمترو الأنفاق التى تمتد من العباسية حتى محطة الأهرام بمصر الجديدة 21 فبراير الجارى، بحيث يتم افتتاحها لجمهور الركاب إبريل المقبل.

وأضاف النجدى أنه سيتم بدء تجارب تشغيل قطارات تلك المرحلة التى تمتد بعدد 4 محطات نفقية 21 فبراير، حيث سيتم تشغيل 7 قطارات بتلك المرحلة، وأنهم وصلوا إلى القاهرة وجاهزين للتجربة، لافتا إلى أن تلك المرحلة تشمل محطات المعرض والإستاد وكلية البنات والأهرام.
وأوضح النجدى أنه تم الانتهاء من نحو 95% من أعمال تشطيبات محطات المرحلة الثانية من الخط الثالث، وأنه متوقع أن يقوم الدكتور إبراهيم الدميرى وزير النقل بتفقد هذه الأعمال الأسبوع المقبل، وأن يرجى تنفيذ برنامج مضغوط لسرعة الانتهاء من تلك المرحلة وافتتاحها للجمهور إبريل المقبل.
واشار النجدى ان الانتهاء من كراسة شروط المناقصة الخاصة بالمرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق التى تمتد حتى إمبابة وبولاق الدكرور من  المتوقع طرحها خلال شهر مارس، وأن تأخير طرحها راجع إلى الملاحظات التى طلبتها الجهتان الممولتان لها. وأضاف النجدى أن الهيئة انتهت من كافة الملاحظات التى طلبتها الجهتان الممولتان لهذه المرحلة، مشيرا إلى أن تنفيذها يتكلف 940 مليون يورو، تمثل قرض 300 مليون من وكالة التنمية الفرنسية، وقرض600 مليون من بنك الاستثمار الأوروبى فضلا عن منحة 40 مليون يورو.
وأكد النجدى أن وفدا من الجهتين الممولتين سيصل القاهرة فى مارس المقبل، للتوقيع على الاتفاق النهائى من أجل طرح تنفيذ هذه المرحلة فى مناقصة عالمية، وأنهما أبديا موافقة شفهية على إجابة الهيئة على جميع الملاحظات اللتان طلباها الجهتان، وجميعها تتعلق بحقيق الشفافية فى طرح المناقصة.