الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخبار متنوعة




بلغ عدد المعتمرين المصريين الذين نقلتهم شركة مصر للطيران ابتداء من 20 يناير الماضى وحتى اليوم 103 آلاف معتمر على متن 455 رحلة جوية الى مطارى جدة والمدينة المنورة .. وصرح أحمد شاهين مدير عام المحطات بشركة مصر للطيران بأن موسم العمرة هذا العام يشهد اقبالا غير مسبوق لانه بدأ مبكرا بالاضافة الى مد اجازة نصف العام الدراسى وسفر الذين لم يحالفهم الحظ لاداء مناسك الحج فى الموسم الماضى بسبب تقليل عدد الحجاج للتوسعات التى تتم فى الحرم المكى.. وقال إنه للحد من تكدس المعتمرين بمطار القاهرة تقرر إيفاد ضباط بالتنسيق مع شرطة ميناء القاهرة الجوى لانهاء اجراءات عودة المعتمرين من الاراضى المقدسة على الطائرات لاختصار إجراءات دخولهم البلاد .

يشارك الأميران الملكيان ويليام وهارى فى الجهود المبذولة حاليا للاغاثة من الفيضانات فى مقاطعة بيركشاير.
ووصل الأميران اللذان يحتلان المركزين الثانى والثالث فى ترتيب عرش بريطانيا، إلى منطقة داتشيت فى بيركشاير لمساعدة العائلات المضارة فى وضع أكياس الرمال لمنع مياه الفيضانات من دخول المنازل.

ولايزال 17 ألف منزل فى المملكة المتحدة و 75 الف منزل فى أيرلندا بدون كهرباء.. وقال متحدث باسم القصر الملكىك «الأميران شاركا فى الحدث وأرادا أن يعرفا ما الذى يحدث»، وأضاف «لقد تصرفا بشكل طبيعى، ولأكون أمينا كان من الممكن أن يسيرا وسط الناس هنا ولم يكن لأحد أن يتعرف عليهما بسبب طبيعة ملبسهما».


أكد الدكتور أحمد صالح مدير عام آثار ابوسمبل ومعابد النوبة أن الظاهرة الفلكية النادرة لتعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثانى بمعبد ابوسمبل التى تحدث يوم 22 من شهرى فبراير، وأكتوبر من كل عام تثبت أن رؤية المصريين القدماء للشمس ومعرفتهم بها تركت بصمات على علم الفلك فى مصر القديمة .
وقال صالح إن نجم الشمس خصص له المصريون القدماء مدينة سماها المصريون « اونو» وسماها الاغريق «هليوبوليس اى مدينة الشمس» وهى اقدم مدينة فى مصر القديمة، موضحا ان كل شيء فى تلك المدينة كان يتعلق بالشمس، فاقدم معابدها أهدى الى الاله « رع « اله الشمس ورموزها جميعها تتعلق بالشمس المسلة التى تعكس اشعة الشمس.