الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نشطاء يسخرون.. «إنقلاب ليبيا استكمال لثورة 25 يناير»




أوضاع مشتبكة فى الجانب الغربى لمصر، تحديداً داخل أروقة ليبيا، وسط أخبار عن إعلان قائد سابق بالجيش الليبى وهو «خليفة حفتر» قائد القوات المسلحة الليبية فرض سيطرته على مواقع عسكرية بالبلاد، ويقول إن ما حدث لا يعد انقلاباً عسكرياً بالمفهوم التقليدى، ليقابل عددا من النشطاء الحدث بتعليقات ساخرة.
بدأ الأمر من بيان لـ«حفتر» على قناة العربية، الذى شارك فى الثورة على نظام معمر القذافى بعد انشقاقه عن الجيش، بإعلانه «تجميد» عمل السلطتين التنفيذية والتشريعية، لينتهى بنفى رئيس الوزراء الليبى «على زيدان» لوقوع أى انقلابات عسكرية، ليعلن عن إلقاء القبض على «حفتر» من قِبل الأجهزة الأمنية، وتنفى أيضاً «هدى البنانى» عضو المؤتمر الوطنى العام وقوع أى انقلاب عسكرى.
ومن قبل نفى الحكومة الليبية لحدوث أى انقلاب، تكاثرت التعليقات من نشطاء مصريين عبر مواقع التواصل الاجتماعى، تعليقاً على الشأن الليبى، فعلق «عبد الرحمن فارس» العضو السابق لائتلاف شباب الثورة ساخراً : «من قال أن ما حدث فى ليبيا انقلاب، هم المنقلبون»، بينما علق الإعلامى «محمد عبد الرحمن»: «مختلف مع وصف ما يجرى فى ليبيا الان بانه انقلاب، ده استكمال لثورة 25يناير».
«وبكرة تشوفوا ليبيا» علق عليها «سامى مرسي» على موقع التغريدات القصيرة «تويتر»، ويضيف « مستنى لحظة ليبيا أم الدنيا وهتبقى أد الدنيا»، وعلق «أحمد» ساخراً : «إحنا فى انتظار تسلم الأيادى بالليبي»، شريف عازر علق قائلاً : «عندهم اد الدنيا زيينا» ، أشرف الشريف : «انقلاب عسكرى فى ليبيا... زمن الانقلابات الجميل رجع من تاني».
 

خليفة حفتر