السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير النقل: 25 مليون جنيه سرقات من السكك الحديد سنوياً




أكد د.إبراهيم الدميرى وزير النقل، أن الوزارة تنسق دائما مع شرطة النقل والمواصلات للسيطرة على أى مظاهر للانفلات الأمنى بمرفقى السكة الحديدية ومترو الأنفاق التى تنقل يوميا أكثر من 5ر4 مليون راكب.
وقال الوزير: إنه تم تأمين الورش والأحواش الخاصة بالسكك الحديدية ضد السرقات والسطو المسلح حيث تزيد تكلفة هذه السرقات عن 25 مليون جنيه سنويا، كما تم تكثيف الخدمات الأمنية بكافة المحطات والقطارات وإحكام الرقابة لمنع عملية التسطيح فوق القطارات وكذلك السيطرة على ظاهرة الباعة الجائلين.
وأضاف أنه تم تأمين مداخل محطات مترو الأنفاق وتحقيق الانضباط المطلوب على البوابات ومنع عبور المشاه على القضبان والحد من سرقة الكابلات ومهمات المترو التى تكلف الوزارة ما يزيد عن 10 ملايين سنويا، بالإضافة إلى عدم السماح للباعة الجائلين بالتواجد داخل نطاق المحطات أو القطارات.
وأضاف أن الخدمة تعود لطبيعتها فور التحقق من عدم وجود أية خطورة ناتجة عن التشغيل، مؤكدا أن الشعب المصرى يتفهم ويقدر هذه الظروف الاستثنائية، مشيرا إلى أنه تم استغلال فترات التوقف لإجراء أعمال الصيانة اللازمة للجرارات والعربات.
وأوضح أنه يجرى حاليا تنفيذ العديد من المشروعات التى من شأنها رفع مستوى تشغيل كفاءة الخط الأول والخدمات المقدمة للجماهير ومنها تحديث وتطوير 17 قطارا جارى تشغيلها على الخط الأول بتكلفة 335 مليون جنيه، تم الانتهاء من تحديث 10 منها، كما يجرى تركيب مجموعة من المصاعد الكهربائية بالمحطات لراحة المرضى وكبار السن وإنشاء محطة علوية بمحطة حدائق المعادى لاستيعاب الزيادة فى أعداد الركاب بتكلفة 30 مليون جنيه وإنشاء مركز تجارى بمحطة منشية الصدر بتكلفة 25 مليون جنيه.