الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اجتماع بين ممثلى نقابة الأطباء والصحة لحل مشاكل التكليف




 قالت النقابة العامة للأطباء ، أمس إن وفدا من النقابة يضم ممثلين عن دفعات التكليف اجتمع اليوم مع ممثلين لوزارة الصحة  لحل مشكلة التكليف .
وذكر بيان للنقابة أن الاجتماع حضره كل من دكتورة هناء عامر ودكتور محسن طه كممثلين عن وزارة الصحة ، ودكتور حسام كمال ممثلا عن النقابة العامة ودكتور إيهاب الطاهر ممثلا عن نقابة القاهرة بالإضافة إلى حضور أطباء من كل جامعة كممثلين لدفعات التكليف .
وأوضحت النقابة أنه تم خلال الاجتماع الاتفاق على ما يلى، أولا : قبول الصياغة التى اقترحها ممثلو التكليف كى تضمن حقوقهم بدلا من الصياغة غير الواضحة الموجودة على موقع الوزارة حاليا ووعدت الوزارة بالتعديل.
كما تم الاتفاق على أن يتم خفض عدد الأطباء الموزعين على المناطق النائية والحدودية من 3500 طبيب إلى 2600 طبيب فقط وهو ما يتلاءم مع توزيع الدفعة السابقة من ناحية ويسد عجز المناطق النائية المحرومة من الأطباء من ناحية أخرى وهو ما ارتضاه ممثلو الدفعات ، كما تم إعادة توزيع فارق 900 طبيب على المحافظات ذات الاحتياجات المنخفضة وبعد موافقة ممثلى الدفعات عليه.. وتعهدت الوزارة أن تقوم بمخاطبة رئاسة الوزراء فورا لإصدار قرار من رئيس الوزراء بإعادة تضمين محافظات قنا والأقصر وسوهاج (الأجزاء النائية منها) ضمن المحافظات النائية والحدودية حيث إنه لم يتم تضمينها فى مشروع الحوافز الذى أقره رئيس الجمهورية يوم 6 فبراير الماضى.
وناشدت النقابة رئيس الوزراء سرعة إصدار قرار بتضمين محافظات قنا والأقصر وسوهاج (الأجزاء النائية منها) ضمن المحافظات النائية والحدودية قبل موعد استلام التكليف الفعلى .
وأكدت النقابة دعمها للأطباء الموزعين على تلك المحافظات بالامتناع عن استلام العمل لحين صدور القرار الرسمى من رئاسة الوزراء والذى يحفظ حق هؤلاء الأطباء فى مزايا المناطق النائية .