الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

المالية تطالب الزراعة بالكشف عن تعينات الأطباء فى الديوان




طالبت وزارة المالية، الزراعة الكشف عن أسباب إدراج  مجموعة لوظائف الطب البشرى ضمن وظائف ديوان عام وزارة الزراعة وإدراج مخصصات ماليه لها.
وبحسب الخطاب المرسل بتاريخ 25 يونيو العام الماضى من الإدارة المركزية لموازنة الجهاز الإدارى للدولة بالمالية، فقد طالبت الإدارة،  قطاع الشئون المالية والإدارية بإعمال مبدأ الشفافية والكشف عن عدة أمور أولها البداية التاريخية لاستحداث وإنشاء المجموعة الطبية والحاجة الفعلية لها، والاعمال الموكله لهم، وماهى علاقتهم بمستشفى الزراعيين.
واستفسرت المالية فى خطابها  الذى حصلت «روزاليوسف» على نسخه منه، عن تبعية مستشفى الزراعيين لوزارة الزراعة أم أنها كيان مستقل لا يتبع الموازنة العامة للدولة ويدار بطريقة اقتصادية وما إذا كان وزير الزراعة هو رئيس مجلس إدارة المستشفى من عدمه.
وفى سياق متصل قال الدكتور على سلومه مدير مستشفى الزراعيين، إن المستشفى يملكه صندوق الرعاية الصحية للعاملين بالزراعة، ويتكون من المشتركين بالصندوق، والاشتراك فى الصندوق إختيارى وليس إجبارى.
لافتا إلى أن قيمة إشتراك الموظفين هى كالتالي الموظف من الدرجة السادسة حتى الرابعة جنيه واحد فقط، بينما الدرجة الثالثة والثانية 2 جنيه، وإشتراك الدرجة الأولى والمدير العام 3 جنيهات ونصف فى الشهر، واشتراك رؤساء القطاعات والهيئات والدرجة الممتازة 4 جنيهات ونصف، وهى إشتراكات لم تتغير ثابت لم يتغير منذ فترة طويلة إنتظارا لإنعقاد مجلس الإدارة لإعادة النظر فى هذه الاشتراكات لأنها لا يمكن أن تستمر كما هى فى التوقيت الحالى.