الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مصر تشارك فى احتفالات اليوم العالمى للإنترنت الآمن




كتب - مصطفى أبوجبل

بمناسبة احتفالات اليوم العالمى للإنترنت الآمن الذى يحمل هذا العام شعار «معاً من أجل انترنت آمن» شارك أمس المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبحضور الدكتورة عزة العشماوى الأمين العام للمجلس القومى للطفولة والأمومة، والدكتور محسن عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية لنظم تكنولوجيا المعلومات بوزارة التربية والتعليم نيابة عن الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم فى فعاليات المؤتمر الذى نظمته وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بهذه المناسبة بالتعاون مع عدد من شركات القطاع المحلية والعالمية فى مقدمتها شركات: «فودافون مصر، وأوراكل، ومايكروسوفت».. وذلك على اعتبار أن تمكين وحماية الأطفال يعد مسئولية مجتمعية يضطلع بها جميع الأطراف فى المجتمع. يأتى ذلك انطلاقاً من حرص الدولة على تأمين سلامة الأطفال والشباب ورفع مستوى الوعى لديهم عبر الاستخدام الآمن للإنترنت.

يهدف المؤتمر إلى تدريب الأطراف المعنية وخاصة المدربين والمعلمين على أحدث تطورات قضايا الاستخدام الآمن للانترنت فى ظل التغيرات التكنولوجية المتلاحقة فى الفترة السابقة وكيفية توصيل الرسالة التوعوية للأطفال بشكل سهل وشيق يحقق الاستفادة القصوى. وسوف يحصل المتدربون على شهادة لحضور هذا البرنامج التدريبى.

أوضح المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن اهتمام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتحقيق الأمان على الانترنت للأطفال يأتى على قائمة أولوياتنا، لذلك قمنا بتشكيل اللجنة الوطنية المعنية بالاستخدام الآمن للإنترنت للأطفال عام 2012 وهى لجنة متعددة الأطراف «multi stockholders» تم تأسيسها لكى تكون آلية وقائية وتصحيحية نهدف من خلالها إلى حماية الأطفال والآباء والمعلمين من المخاطر التى من الممكن أن تنشأ مع استخدام الانترنت، هذه اللجنة منوط بها تحقيق عدد من الأهداف.