السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«المصرية للاتصالات» تناقش خطة للاستحواذ على 5 ملايين مستخدم فور حصولها على الرابعة للمحمول




كتب - هانى الروبى

اكد المهندس محمد النواوى الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات ان شركته ستبدأ فى تقديم خدمة المحمول للعملاء خلال 5 أسابيع من الحصول على الرخصة، وهى دون ترددات كمرحلة أولى، ومن المتوقع أن نحصل على التردد خلال عام 2015، حينما تطرح الحكومة الجيل الرابع للمحمول.

واوضح النواوى فى وقت سابق أنه تم تجديد نحو 100 مركز لخدمة العملاء تابعة للشركة وجاهزة لتقديم خدمات المحمول للعملاء من إجمالى نحو 2000 مركز بكل المحافظات، وسيتم تجهيز مراكز جديدة للخدمة فى مرحلة لاحقة.

واضاف حسام اللقانى امين عام النقابة المستقلة للعاملين بمحافظة البحيرة أنه تقدم منذ نحو ثلاثة شهور باقتراح رسمى للمهندس محمد النواوى الرئيس التنفيذى للشركة يتضمن عرض فكرة صغيرة وبسيطة وهى أن يقوم كل موظف بالمصرية بالتسويق للشبكة الجديدة للمحمول وذلك بأن يتم اعطاء كل موظف 100 خط (شريحة) قبل بدء العمل بالشبكة بأسبوع ويقوم بتوزيعها على كل أهله وأصدقائه ومعارفه وجيرانه وبذلك نضمن على الأقل خمسة ملايين عميل قبل البدء.

وأوضح اللقانى أن تقوم الشركة بربط هذه الخطوط برقم هذا الشخص الذى يقوم بالتوزيع على ان يدفع هو سعر هذه الخطوط ولو بالتقسيط من المرتب مبينا ان العائد عليه هو أن يحصل على 10 قروش عن كل شحن لهذه الخطوط وهى الـ100خط وتحول له عن طريق الشركة فى هيئة رصيد او نقود كاش وبذلك نضمن ان كل شخص سيتولى إدارة مشروعه الصغير ويحاول ان يكبره وبذلك نضمن حق الشركة والموظف معا.

وأكد اللقانى أنه عرض هذه الفكرة على المسئولين وكذلك على العاملين بالشركة المصرية للاتصالات عن طريق نشرها على صفحة  «فيس بوك» لتطوير هذه الفكرة فى المستقبل لتطبيقها. وتعهد اللقانى أنه لن يترك حقه فى الشركة المصرية للاتصالات ولن يترك حق شركته عند اى مسئول بالدولة أيا ما كان هذا الشخص واتعهد بأننى ومعى رجال البحيرة كلهم بأننا قريبًا جدًا جدًا سنعلن عن وقفة قوية جدًا ضد من يحاول أن يؤخر حصول المصرية للاتصالات على حقنا المشروع فى الشبكة الرابعة ضد كل من يتلاعب بأقدار 47 ألف موظف مش حنسيب مستقبلنا فى ايد اى شخص رافعا شعار «شركتنا هى أسرتنا».

واوضح اللقانى انه من غير حصول الشركة على الشبكة الرابعة للمحمول لن نجد مرتبات ولن تصلح هيكلة الشركة دون وجود الرابعة للمحمول حتى نساهم فى اعادة المصرية للاتصالات مرة اخرى لسوق الاتصالات.