الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بنى سويف تستعين بخريجين غير متخصصين لسد العجز فى المدارس




بنى سويف - مصطفى عرفة

طالب رمضان عبدالحميد وكيل وزارة التربية والتعليم ببنى سويف من مديرى المدارس بسد العجز فى مواد الرياضيات واللغة العربية والعلوم من خريجى كليات التربية بدلاً من الاستعانة بغير المتخصصين حاليا.
وقال رمضان خلال اجتماعه مع 200 قيادة تعليمية بديوان المديرية أن الوزارة واجهت هذه المشكلةعن طريق التعاقد مع مدرسين غير متخصصين وعدم قدرتها على وضع حل جذرى لهذه المشكلة.
وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم ببنى سويف الاجتماع على ضرورة الانتهاء من أعمال صيانة الآثاث المدرسى والفصول ودورات المياه والملاعب..  وأضاف أنه لابد من توزيع الكتب المدرسية على الطلاب منذ اول ايام الدراسة فى التيرم الثانى ومخاطبة مخازن المديرية فى حالة وجود عجز فى اى كتاب مدرسى.
وطالب وكيل وزارة التربية والتعليم بتحليل نتائج امتحانات الفصل الدراسى الأول بمعرفة مدرس كل مادة وتوزيع الطلاب حسب درجاتهم لمعرفة أسباب تدنى مستوى الطلاب لتصميم برامج علاجية لعلاج نقاط الضعف عند الطلاب فى ضوء النتائج مع وضع برامج ايضا للطلاب الفائقين لاستمرار تفوقهم وتكليف الموجهين والموجهين الاوائل بمراجعة تحليل النتائج ومراجعة تخطيط وتنفيذ البرامج العلاجية للطلاب الضعاف والفائقين.
وقال إن مدير كل مدرسة مسئول مسئولية كاملة على وجود تحليل لنتيجة كل فصل ووجودها مع كل معلم على ان يتم تنفيذ تحليل النتيجة طبقا لجدول يتم توزيعه من مدير كل ادارة تعليمية على مديرى المدارس بحيث يبدأ الجدول باعداد الطلاب بمن هم أقل من 50% والطلاب الحاصلين من 50% حتى 65% واسماء الطلاب الحاصلين من 65% الى 75% وكشف باسماء الطلاب الحاصلين على اكثر من 85% وهذا يتم تحليله بكل فصل.