الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

متطرفون يهود يقتحمون «الأقصى» فى حماية قوات الاحتلال




القدس المحتلة - وكالات الأنباء

استأنفت الجماعات اليهودية وعدد من الحاخامات وأفواج السياح الأجانب امس اقتحامها للمسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، فى حراسة عناصر من الوحدات الخاصة التابعة لقوات الاحتلال.

وقال شهود عيان: إن مجموعة من اليهود تبلغ 14 تلقوا شرحاً عن أسطورة الهيكل المزعوم مكان الأقصى، وتجولوا فى العديد من باحات ومرافق المسجد.
وفى الوقت ذاته تواصل، شرطة الاحتلال إجراءاتها المشددة على البوابات الرئيسية الخارجية للمسجد بحق طلبة حلقات العلم وتحتجز بطاقاتهم الشخصية لحين خروجهم من المسجد.

وعلى صعيد متصل، قال الناطق بلسان الحكومة الحمساوية فى غزة إيهاب الغصين إن حكومته تجرى اتصالات غير مباشرة مع الوسيط المصرى والاتحاد الأوروبى لوضعهم بصورة ما وصفه بالانتهاكات الإسرائيلية لاتفاق التهدئة الذى أبرم فى نوفمبر عام 2012.

وحذر الناطق الحمساوى من انه اذا ما استمرت اسرائيل بانتهاكاتها فيتوقع أن تحدث تطورات جديدة وقد يكون هناك انتهاء للاتفاقية واضاف: إن الفصائل الفلسطينية ترى أن الهدوء مصلحة مؤقتة إلى حين الإعداد والاستعداد للمعركة المقبلة على حد تعبير الغصين.

وفى سياق آخر أشاد رئيس الوزراء الفلسطينى رامى الحمد الله بجهود الولايات المتحدة فى رعاية مفاوضات السلام بين الجانبين الفلسطينى والاسرائيلي.
وأكد الحمد الله أن القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس الفلسطينى محمود عباس ملتزمة بتوفير الدعم اللازم لهذه الجهود الامريكية.
وشدد الحمد الله على تمسك الفلسطينيين بحل الدولتين والحقوق الوطنية المشروعة، والتى أقرتها المعاهدات والمواثيق الدولية، وصولا إلى الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967، وعاصمتها القدس.