الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محامون يطالبون النقيب بعقد عمومية طارئة خلال 30 يوما




كتبت - إنجى نجيب 

أعلنت حملة لا يمثلنى التى اطلقتها حركة «محامون من أجل العدالة» ان عدد الموقعين على استمارات سحب الثقة من النقيب سامح عاشور وصل الى 1464 والعدد الذى تم استبعاده 271 اى ان وصل عدد الاستمارات التى تم التصديق عليها 1193حتى الان لافتين ان عدد الاستمارات غير المصدق عليها وصل عددها الى 23816.
وأوضحت الحركة ان هذا العدد كاف لسحب الثقة من النقيب خاصة وان القانون يعطى الحق لـ500 عضو ان يتوجهوا إلى نقيب المحامين لدعوته إلى الجمعية العمومية وإذا لم تتم الدعوة خلال 30 يوما سيتم عقدها بقوة القانون فى اليوم 31. وتتجه الحركة اليوم إلى النقابة لتقديم الطلب مطالبين عاشور أن يعلن عن موعد الجمعية العمومية و إلا ستعقد الجمعية وفقاً للقانون وبقوة يوم 20 مارس ، لافتين إلى أن الحملة تهدد كل يوم من أنصار سامح عاشور لعدم تقديم الطلب لعقد الجمعية العمومية.
ومن ناحية اخرى اوضحت الحملة انه قد تم تحديد جلسة يوم 8 مارس القادم للنظر فى الدعوى المقامة من احمد شمندى رئيس الحركة وابراهيم سعودى المتحدث الرسمى باسم الحركة وراشد طلعت نائب رئيس الحركة ومحمد رجب مدير حملة لايمثلنى لسحب الثقة من النقيب ومجلس النقابة ضد عاشور ويتهمونه بسبهم وقذفهم على صفحات الجرائد.
وأوضحت الحركة فى الصحيفة الجنائية ان عاشور نسب إليهم ادعاءات غير صحيحة لو صحت لاستوجبت عقابهم وازدرائهم بما تقوم معه جريمة السب والقذف حيث وصفهم بأنهم ينتمون لجماعة الإخوان الارهابية وممولين منها وهو ما يشوه صورتهم وواصفين إياها انها أكاذيب يرددها النقيب وإتباعه لا أساس لها من الصحة.