صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«الإرهابية» تضرب «أكل عيش» المصريين

17 فبراير 2014



كتب - محمد زكريا ومحمد شعبان
 

فى تطور نوعى مقصود قررت جماعات الإرهاب السياسى والإخوان الإرهابية وحلفائها بتنفيذ عمل إرهابى فى حق السياح الأجانب بما له من صدى على مستوى عالمى يؤصل لعمليات استهداف الأجانب في مصر وبما له من صدى داخلى يؤثر على كل محاولات إنعاش السياحة المصرية دعماً لدفع الاقتصاد خطوة إلى الأمام.
نفذت الإرهابية أمس تفجيراً في لأتوبيس سياحى فى طابا أدى إلى مقتل 3 سائحين كوريين الجنسية، والسائق مصرى الجنسية و14 مصاباً تم إيداعهم بمستشفيات طابا وشرم الشيخ.
كان الأتوبيس السياحى رقم 743 و م ج، متجهاً من سانت كاترين إلى طابا وتم تفجيره أمام منفذ طابا البرى.
من جانبه، أدان رئيس الوزراء الدكتور حازم الببلاوى الحادث وأكد على توفير كل الدعم لإسعاف المصابين والوصول لمرتكبى الحادث.
وأكد مصدر أمنى بوزارة الداخلية، أن الانفجار استهدف الحافلة أثناء توقفها بمنفذ طابا البرى.
وأوضح أن الحافلة كانت قادمة من مدينة سانت كاترين وتضم 33 سائحا من كوريا الجنوبية.
اشارت التقارير الامنية الاولية إلى أن الانفجار ناجم عن عبوة ناسفة تم زرعها اسفل مقعد السائق.
وقال الدكتور أحمد كامل المتحدث الرسمى لوزارة الصحة: إنه تم نقل المصابين إلى مستشفى نويبع، فيما استعدت مستشفى شرم الشيخ الدولى لاستقبال أى حالة اصابة.
واوضحت وزارة الصحة أنه تم تكليف ١٢ سيارة إسعاف مجهزة بموقع الحادث لتتعامل مع الحالات ونقلها للمستشفيات وتحويلها إلى مستشفيات أخرى إذا اقتضت الحاجة، واستدعاء جميع الأطقم الطبية، وتم نقل بعضهم إلى مستشفى طابا المركزى للدعم. وتم تأكيد توافر مخزون الدم والمستلزمات الطبية والأدوية اللازمة للتعامل مع الإصابات.
من جانبه توجه هشام زعزوع وزير السياحة إلى طابا فور وقوع الحادث وأعرب عن أسفه لوقوع الحادث مؤكدا أنه تواصل مع السفارة الكورية لتقديم كل الدعم لها فى تعاملها مع الحادث الأليم. وأشار إلى أنه سيتوجه إلى طابا للتعامل مع ملابسات الحادث.
كان الأتوبيس السياحى يقل أكثر من 30 سائحًا من مختلف الجنسيات بعد قضائهم إجازاتهم الأسبوعية بالفنادق، وزياراتهم للمقدسات الدينية بجنوب سيناء، وكانوا فى طريقهم إلى منفذ طابا البرى، للعودة إلى منطقة إيلات الإسرائيلية، وأثناء توقفه بالمنفذ فى تمام الساعة الثانية من ظهر امس تعرض إلى إطلاق النيران من قبل عناصر مجهولة، ثم إطلاق قذيفة، وعبوة ناسفة لينفجر الأتوبيس.
وتلقى اللواء محمود الحفناوى، مدير أمن جنوب سيناء، إخطارا يفيد بانفجار الأتوبيس رقم (743 م .و .ج)، وأن هناك أنباء أكدت إطلاق مسلحين النيران عليه، وذلك أمام فندق سندس السياحى بمدينة طابا بالقرب من المنفذ البرى وتم إيقاف حركة سير السيارات على الطريق الدولى، وتفتيش القادمين والمغادرين إلى سيناء، فى محاولة لضبط الخارجين ومنفذى العملية الإجرامية، وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق فى الحادث.
من جانبه قال موقع «واللا» الإخبارى الإسرائيلى: إن جماعة «أنصار بيت المقدس» الإرهابية التى تنشط فى شبه جزيرة سيناء وراء عملية التفجير.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة المعوقات التى تواجه المستثمرين الصناعيين على رأس أولويات الحكومة
كاريكاتير احمد دياب
14 مليار جنيه مصروفات المصريين فى العيد
إمبراطور أوروبا
كراكيب
قاطرة التنمية الاقتصادية
53.7 ألف حاج استقبلتهم عيادات البعثة الطبية بـ«مكة» و«المدينة»

Facebook twitter rss