السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الصحة: 12٪ نسبة الإضراب الجزئى للأطباء بالمستشفيات




أكدت الدكتورة مها الربَّاط وزيرة الصحة والسكان استمرار تقديم الخدمة الطبية لجميع المرضى بجميع وحدات الرعاية الصحية الأولية والمستشفيات على مستوى الجمهورية على الرغم من الإضراب الجزئى الذى قام به عدد من الأطباء أمس.
وقالت الربَّاط فى تصريح صحفى لها  إن تقارير المتابعة المبدئية التى تتم من خلال غرفة الأزمات بالوزارة تشير إلى أن نسبة الإضراب الجزئى بلغت 12%، حيث أن 451 مستشفى على مستوى الجمهورية من إجمالى 514 لم تشارك فى الإضراب الجزئى أمس، فيما حدث إضراب جزئى فى العيادات فى 63 مستشفى.
وأشارت وزيرة الصحة إلى أن 8 محافظات على مستوى الجمهورية قاطعت الإضراب الجزئى أمس، وهى محافظات البحر الأحمر وشمال وجنوب سيناء وأسوان والفيوم والوادى الجديد والدقهلية والقليوبية، إضافة إلى جميع المستشفيات التابعة للمؤسسة العلاجية والأمانة العامه للصحة النفسى.
وأضافت أن غرفة العمليات بالوزارة المنعقدة على مدار الساعة أمس، لم تتلق أى شكوى حتى الآن تفيد بعدم تقديم الخدمة الصحية للمواطنين على مستوى الجمهورية.
وتقدمت وزيرة الصحة والسكان بالشكر والتقدير لجميع أعضاء الفريق الطبى الذين استمروا فى تقديم الخدمة للمواطنين ورفضوا التجاوب مع دعاوى التحريض على الإضراب إعلاءً لمصلحة الوطن والمواطنين وتقديراً للظرف الوطنى الذى تمر به البلاد.