الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«العربى» و«مدنى» يهنئان الرئاسة اللبنانية بالحكومة الجديدة




كتب - أحمد قنديل


أجرى د.نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية اتصالاً هاتفياً بكل من الرئيس اللبنانى العماد ميشيل سليمان ورئيس الحكومة الجديدة تمام سلام، وذلك لتهنئتهم بتشكيل الحكومة الجديدة.

وأعرب العربى للرئيس سلام عن أمنيته بالنجاح فى المهمة الوطنية الجديدة الملقاة على عاتقه كرئيس للحكومة اللبنانية الجديدة، مشيداً بخبرته وحرصه الأكيد على تعزيز مسيرة الوفاق الوطنى اللبنانى وإعلاء المصلحة الوطنية العليا إزاء ما يواجه لبنان تعزيز مسيرة الوفاق الوطنى اللبنانى وإعلاء المصلحة الوطنية العليا إزاء ما يواجه لبنان من استحقاقات وطنية وتحديات أمنية وسياسية واقتصادية فى ظل ما تشهده المنطقة من نزاعات وتوترات طالما عانى الشعب اللبنانى من تأثيراتها وتداعياتها المباشرة وغير المباشرة.

كما وجه الأمين العام للجامعة العربية تهنئته لوزير الخارجية اللبنانى جبران باسيل، مؤكداً له حرص الجامعة على مواصلة التعاون والتنسيق مع الخارجية اللبنانية فى كل ما من شأنه يعزز مسيرة الوفاق الوطنى اللبنانى ومساندة لبنان إزاء ما يواجهه من تحديات إقليمية واستحقاقات وطنية كبرى، ولما فيه من تحقيق المصالح الشعبية الخاصة بلبنان وخدمة العمل العربى والقضايا العربية المشتركة.

من جانبه أعرب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى إياد أمين مدنى عن تهانيه لكل من رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال سليمان ورئيس الحكومة تمام سلام والقيادات السياسية اللبنانية بمناسبة التوافق على تشكيل «حكومة المصلحة الوطنية الجامعة».

وقال فى بيان اليوم إنها ستعمل على خلق أجواء إيجابية من شأنها دعم الأمن والاستقرار والتنمية فى لبنان، وذلك فى إطار وحدة هذا البلد وازدهار شعبه والحفاظ على مميزاته الخاصة التى تجعل منه نموذجا للتعايش السلمى بين جميع أطيافه.
وجدد مدنى استعداد منظمة التعاون الإسلامى لتسخير كل إمكانياتها فى سبيل مساندة لبنان والحفاظ على هويته التاريخية المستقلة.