الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظ القليوبية يعلن فشل رؤساء المدن فى السيطرة على المخالفات




القليوبية - حنان عليوة
ابدى المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية غضبه الشديد من اداء الجهات التنفيذية بالمحافظة وخصوصا رؤساء المدن نظرا للمخالفات الشديدة الموجودة بشوارع ومدن المحافظة.
وأعلن المحافظ خلال رئاسته جلسة المجلس التنفيذى التى عقدت أمس بحضور اللواء المليجى فتوح والمهندس محمد طنطاوى السكرتير العام ووكلاء الوزارات بالمحافظة ورؤساء المدن اقالة رئيس الوحدة المحلية لقرية كفرالجزار بسبب الاهمال الشديد الذى تشهده القرية فى الفترة الاخيرة وخاصة أن هذه القرية يطل عليها مبنى ديوان عام محافظة القليوبية بمدينة بنها.

وقال عبدالظاهر انه أتخذ هذا القرار بعد أن زار القرية ولفت نظره الحالة السيئة بمرافقها وخاصة بمدخل المحافظة ومعاناتها من الظلام الدامس مشيرا الى انه كلف مسئولى الطرق بالمحافظة بالبدء فورا فى رصفها وتطوير المدخل بنطاق قرية كفر الجزار.
كما اصدر توجيهاته لوكيل وزارة الصحة بإزالة نقطة الاسعاف بمدخل المدينة التى تتسبب وجودها فى سوء حالة المرور بالمنطقة وتزايد حالات الاشغالات.
وجه المحافظ خلال الجلسة إنذارا شديد اللهجة لجميع المسئولين المتقاعسين عن العمل باتخاذ إجراءات عقابية شديدة ضدهم مبديا غضبه الشديد من اداء الجهات التنفيذية بالمحافظة وخصوصا رؤساء المدن نظرا للمخالفات الشديدة الموجودة بشوارع ومدن المحافظة.
واستعرض المحافظ عدة مشاكل تواجه المحافظة مثل عدم النظافة وسوء حالة أعمدة الانارة واقامة مطبات صناعية بشكل خاطئ واستفحال ظاهرة العشوائيات.
وقال المحافظ إن هذا الاداء أصابه بالاحباط الشديد لافتا الى ان القصور ليس فى القيادات فقط ولكن هناك مشكلة كبيرة سببها أطقم العمل والتى لاتقوم بأعمالها بشكل مناسب وتتسبب فى حدوث حالة الفوضى يعيشها المواطنون.
وقرر عبدالظاهر تشكيل لجنة للمرور على القرى من خلال برنامج زمنى فى زمام المحافظة بالكامل تكون مهمتها التعرف على مشاكل القرى ونقاط القصور والضعف التى تعانى منها كل قرية ووضع تصور كامل بمشاركة المواطنين لحل هذه المشاكل بسرعة واصفا حال القرى والمدن وما تعانيه من فوضى بـ«الزفت».
شدد محافظ القليوبية على أهمية المحافظة على أملاك الدولة ووضع مصلحة البلاد فوق كل اعتبار ومحاسبة المخالفين سواء من المواطنين أو المسئولين المتواطئين فى المخالفات مشير الى أنه اتفق مع وزير الرى على شن حملة مكبرة لإزالة التعديات التى يشهدها النيل فى بنها.
وأوضح المحافظ ان الوزير اكد له ان الموافقات التى يقدمها المخالفين لتقنين اوضاعهم ومنسوبة للرى مزورة ولايعتد بها.
وأصدر المحافظ خلال الجلسة قرارا بتشكيل إدارة جديدة لمتابعة الطريق الزراعى والدائرى داخل نطاق المحافظة لرصد أية مخالفات سواء بالبناء أو التعديات على جانبى الطرق وإزالتها فى مهدها.
وكلف المحافظ رؤساء المدن بتعيين رئيس مسئول فى كل مركز للطريق الزراعى يعمل بالتنسيق مع الإدارة المعنية بشكل يومى طوال الـ24 ساعة وذلك بعد زيادة التعديات من قبل المخالفين على الطرق العامة بشكل غير مسبوق طوال السنوات الـ 3 الماضية.
أوضح المحافظ أن مهمة الإدارة الجديدة إخطار المسئولين أولا بأول كل فى نطاق مدينته بأية مخالفات لإزالتها على الفور كما قرر فرض غرامة 10 آلاف جنيه لأى سيارة تضبط أثناء إلقاء أية مخالفات على الطريق الزراعى او الدائرى.
كما أعلن المحافظ تخصيص 70 فدانا حول منطقة البحيرات بعرب العليقات مركز الخانكة لإقامة أول مدينة طبية للسياحة العلاجية من نوعها بالمنطقة وطرحها للاستثمار السياحى العالمى وذلك بعد طرح المشروع العملاق على مجلس الوزراء خلال المرحلة المقبلة.
أضاف المحافظ أن منطقة البحيرات تعرضت للاهمال على مدار السنوات الماضية ولم يفكر أى مسئول فى استغلالها بالرغم الامكانيات والمقومات التى تتوافر بها فاستباحها المخالفون عن طريق التعديات برغم الدراسات العملية الموجودة والتى أكدت إمكانية استغلال هذه المنطقة لا إقامة سياحة علاجية واستشفائية بها ومن غير المقبول ان نتركها بهذا الوضع عرضة للتعديات دون سبب.
أشار محافظ القليوبية الى أنه أصدر توجيهاته لجميع المسئولين بوقف أى تقنين للمخالفات القائمة وطلب من إدارة الاملاك حصرها تمهيدا لإزالتها عند البدء فى المشروع.
كما شكل المحافظ لجنة للقيام بعمليات الرفع المساحى على الطبيعة وإسناد إعداد كراسة الشروط لاحد المكاتب المتخصصة ووضع التصور المبدئى لشكل المشروع الجديد الذى يساهم فى احداث نقلة نوعية جديدة للمنطقة بأكملها عن طريق المشروعات الجديدة التى يمكن إقامتها بالمدينة الطبية المقترحة بحيث تتضمن إنشاءات فندقية وأماكن للإستشفاء باستغلال مياه البحيرة النادرة وإقامة مراكز طبية متخصصة فى هذا المجال حيث تتميز هذه المنطقة بقربها من القاهرة والمدن الجديدة.
ودعا المحافظ جميع المستثمرين الجادين المتخصصين فى هذا الشأن للتقدم بمقترحاتهم حول المشروع الذى يخلق المزيد من فرص العمل.