الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإرهابيون فى قبضة الأمن




استمراراً لتصدى الأمن لقوى الإرهاب، أكد اللواء سيد شفيق مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة الأمن العام أن الأجهزة الأمنية قامت بالتنسيق والاشتراك مع القوات المسلحة بشن حملة موسعة لمنطقتى العريش وبئر العبد بمحافظة شمال سيناء؛ لضبط العناصر الإرهابية والتكفيرية.
وأوضح اللواء شفيق فى تصريح صحفى أمس أن جهود الحملة أسفرت عن ضبط 18 من العناصر التكفيرية شديدة الخطورة ، مشيرا الى أن قوات الأمن تقوم حاليا بالتنسيق مع القوات المسلحة بمواصلة أعمال الحملة لضبط العناصر الإرهابيةوالتكفيرية.
وفى سياق متصل تمكنت مديرية أمن المنوفية خلال حملة أمنية موسعة شنتها أمس تحت إشراف اللواء سعيد توفيق أبو حمد مدير الأمن بالتعاون مع اﻷمن الوطنى من القبض على 11 من أعضاء وأنصار جماعة اﻹخوان اﻹرهابية، وذلك تنفيذا لقرارات ضبط وإحضار صادرة من النيابة العامة لاتهامهم بالاشتراك فى أعمال عنف.
وصرح اللواء سعيد توفيق أبو حمد مدير اﻷمن بأن الحملة أسفرت عن ضبط 11 من أعضاء وأنصار الجماعة منهم 7 من مركز شبين الكوم و4 من مركز الشهداء .. مؤكدا أن المديرية تواصل استعدادها اﻷمنى المكثف والتواجد الشرطى بالقرب من المنشآت الحيوية المهمة ومنطقة سجون وادى النطرون وسجن شبين الكوم ومقر الديوان العام للمحافظة بشبين الكوم ومقر المديرية ومختلف أقسام الشرطة بالمراكز والكنائس ودور العبادة لتأمينها من أية مسيرات والتعامل الحاسم مع أية أعمال تخريبية.
وأشار مدير اﻷمن إلى أن اﻷكمنة تلعب دورا كبيرا فى ضبط العناصر اﻹرهابية والسيارات والدراجات النارية غير المرخصة ..موضحا أنه تم ضبط 92 دراجة نارية بدون لوحات معدنية أمس الأحد فى حملة مرورية بقيادة العميد السيد ندا مدير المرور ليصل إجمالى الدراجات بدون لوحات معدنية المضبوطة حتى الآن إلى نحو 650 دراجة.
ومن جانبه أمر المستشار خالد البحيرى المحامى العام الأول لنيابات بنى سويف بالإفراج عن 4 طلاب بينهم فتاة وميكانيكى وحفظ التحقيق فى التهم المنسوبة إليهم بقطع الطريق والتحريض على العنف والاشتراك فى تظاهرات غير مصرح بها والانضمام لجماعة إرهابية، لعدم كفاية الأدلة وهم فاطمة عزت  (17  عاما – طالبة) وطه على طه (18 عاما – طالب) وسيف الله طارق عبد اللطيف (16 عاما – طالب)  ومحمد عبدالرحمن عبدالله (طالب - 16 عاما) ومجدى أحمد كمال (32 عاما ــ ميكانيكى).
وكانت حملة أمنية من الجيش والشرطة قد ألقت القبض على المتهمين أثناء مشاركتهم فى مسيرات جماعة الإخوان خلال ديسمبر الماضى بمدينة بنى سويف.