الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الصيادلة» ترفض دعوة «الصحة» لمناقشة لائحة الحوافز




قال الدكتور عبدالله زين العابدين أمين عام نقابة الصيادلة: إن النقابة رفضت دعوة وزيرة الصحة لحضور اجتماع للجنة إعداد اللائحة التنفيذية لقانون مشروع الحوافز.
وأضاف زين العابدين إن النقابة أكدت فى خطابها لوزيرة الصحة أن مشروع الحوافز لم يف بمتطلبات وحقوق الصيادلة، موضحا أن نقباء النقابات الطبية الأربعة «الصيادلة والأطباء البشريين والأسنان والبيطريين» موقفهم موحد جميعاً، وتم رفض دعوة الوزيرة من الجميع، مؤكدا أن مشروع الحوافز مرفوض جملة وتفصيلاً، لأنه لم يحقق الحد الأدنى من طموحات الصيادلة.
من ناحية أخرى أكد الدكتور شريف عبد العال عضو مجلس النقابة العامة للصيادلة أن اعتصام مجلس النقابة مستمر حتى تتم الاستجابة لجميع مطالب الصيادلة المشروعة.
وأضاف عبدالعال فى بيان له إن نقابة الصيادلة تعد حالياً إعداداً جيداً لإضراب الصيدليات الأهلية يوم 26 فبراير، بالتزامن مع الإضراب الجزئى للصيادلة الحكوميين، إلا أن صيادلة مصر كتلة واحدة تتحرك فقط من أجل الحفاظ على مهنة الصيدلة، لتظل قائمة تؤدى دورها فى خدمة المريض المصرى وصناعة الدواء.
وأكد عبد العال أن النقابة لم تختر وقت الصدام والتصعيد، وإنما أجبرت عليه، فبعد أن قمنا بتأجيل إضراب 5 فبراير الماضى لترك فرص للتفاوض تعامل الجميع باستهتار مع مطالب الصيادلة.