صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الحكومة تدرس المساهمة فى رأس مال شركات الغزل والنسيج لإحيائها

18 فبراير 2014

كتب : اسلام عبد الرسول




قال ممتاز السعيد عضو بنك الاستثمار القومى الحكومة تبحث حاليا مدى امكانية الدخول من خلال بنك الاستثمار القومى  كمساهم فى رأس مال شركات الغزل والنسيج التى تعانى بشدة من ضعف الانتاج وتدنى حالة الالات والمعدات فضلا عن تفجر ازمة العمال بها للمطالبة بتحسين الأجور.
واضاف السعيد أن الدراسة لم تكتمل بعد ويجرى مناقشتها على مدى اوسع للتأكد من مدى امكانية تطبيق هذا البرنامج القومى لاحياء صناعة الغزل والنسيج والتى كانت من اهم القطاعات الصناعية.
ولفت الى ان هذه الدراسة تتم بالتوازى مع دراسة ضخ 6 مليارات جنيه استثمارات جديدة فى تلك المصانع والتى تجريها وزارة الاستثمار المصرية حاليا وهى تمثل الطلبات الخاصة بسداد المديونيات وتوفير طاقات للعمل.
وتابع ان بنك الاستثمار القومى يدرس الدخول مساهم فى راس المال بتلك الشركات من خلال شراء الات ومعدات جديدة لتشغيل تلك المصانع مرة أخرى بكفاءة وجودة عالية من خلال معدات بتكنولوجيا متطورة تساعد على سرعة الانتاج
وكان بنك الاستثمار القومى قد قاد مفاوضات مع عدد من البنوك الحكومية لضخ استثمارات جديدة فى قطاع الغزل والنسيج لاحيائه الا انها باءت بالفشل نظرا لطبيعة القطاع وارتفاع خسائره واحتياجه استثمارات ضخمه.
وقال السعيد ان قطاع الغزل والنسيج يحتاج ضخ استثمارات ضخمة يجرى دراستها حاليا لتحديدها.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كاريكاتير احمد دياب
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
Egyption كوماندوز
اليوم.. أكبر تشغيل لمصر للطيران فى موسم عودة الحجاج
الفيلسوف
الرئيس يوجه التحية لليابان على استضافتها قمة «تيكاد 7»

Facebook twitter rss