صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«مرشد إخوانى» يحرض السياح على رفع علامة «رابعة» بالأقصر

18 فبراير 2014



كتب- محمد هاشم ومحمد زكريا
 

استمرارا لمحاولات جماعة الإخوان الإرهابية تقديم صورة وهمية تشى بتأييد شعبى وخارجى لهم رصدت «روزاليوسف» قيام مرشد سياحى ينتمى للجماعة الإرهابية ويدعى «م.م» بتحريض فوج سياحى بمعبد الكرنك فى الأقصر على رفع علامة «رابعة» وقام بالتقاط صورة لهم ليبثها على صفحات ومواقع إخوانية.
من جانبه طالب إيهاب موسى رئيس ائتلاف دعم السياحة  القائمين على القطاع السياحى  بضرورة العمل على تطهير  القطاع  السياحى  ممن ينتمون إلى فكر «رابعة» محذراً من استمرار العمليات الارهابية والتفجيرية  ضد السائحيين فى حالة عدم التصدى لاصحاب ذلك الفكر.
وأشار موسى إلى خطورة اصحاب هذا الفكر لانهم يرصدون  تحركات  السائحين لاخوانهم مطالباً بضرورة مراجعة الانتماءات  السياسية  لجميع العاملين بالقطاع السياحى حفاظاً على ما تبقى من الحركة السياحية.
وقال موسى إنه من غير الطبيعى ان يتم شطب او ايقاف لاعب كرة يرفع شارة رابعة وفى الوقت نفسه لا يتم  فى المهنة الحساسة التى تمس  الامن القومى كالارشاد السياحى او مع العاملين بالسياحة أو بعض الشركات السياحية التى تنتمى للإخوان.
وعلى صعيد حادث طابا الإرهابى أكد مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية أن أجهزة الأمن فى جنوب سيناء تحقق مع 15 مشتبها بهم فى تفجير حافلة طابا السياحية والتى راح ضحيتها 4 بينهم 3 سائحين كوريين.
وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» أن إدارة المفرقعات بوزارة الداخلية توصلت إلى وجود اشلاء فى مسرح الحادث مما يعنى وجود شخص انتحارى فجر نفسه، مؤكدا أن التحريات من خلال استجواب الشهود أكدت قيام انتحارى تسلق الحافلة حتى السلمة الثانية وكان يرتدى حزاما ناسفا فجر نفسه وتم تحليل المواد المتفجرة وتوصل خبراء المفرقعات إلى أنها مواد موجودة فى سيناء.
كانت كوريا قد أعادت حظر السفر إلى جنوب سيناء.
فى ذات السياق تجاهلت مؤشرات البورصة التداعيات السلبية للحادث، لتسجل مؤشراتها إرتفاعات جماعية لدى إغلاق تعاملات الأمس مدعومة بعمليات شراء من المؤسسات الاجنبية والعربية والمحلية على أسهم منتقاة فى قطاعات الاسكان والعقارات والبنوك، فيما غلب الارتفاع على أسهم قطاع السياحة.
وحقق رأس المال السوقى لأسهم الشركات المقيدة بالسوق مكاسب قدرها 2.4مليار جنيه ليصل إلى 472.9مليار جنيه، بعد تداولات نشطة اقتربت من 1.2مليار جنيه.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحياة تعود لقلاع الغزل والنسيج.. 270 مليون دولار قيمة عقود الدفعة الأولى من الماكينات الحديثة
فى ذكرى ميلاده.. يوسف السباعى شهيد السلام وفارس الرومانسية
# اطمن-انت-لوحدك
البرلمان يستعد للتصويت على تعديلات قانون المحامين بالجلسة العامة المقبلة
الفنان عمرو رمزى لـ«روزاليوسف»: «تريزيجيه» الورقة الرابحة للمنتخب من أيام تصفيات روسيا
السرية.. سلاح الكونغو
السيسى يقود الدبلوماسية المصرية

Facebook twitter rss