صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

جنينة: «مرسى» أصر على رفع ميزانية الرئاسة لتصبح 303 ملايين جنيه

18 فبراير 2014

كتب : هيثم دهمش




كشف المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات عن زيادة مصروفات الرئاسة فى عهد مرسى، وهو ما بين 2012 و2013 زادت حوالى 40 مليونا مقارنة بميزانة الموازنة العامة لمؤسسة الرئاسة بعام 2011 - 2012.
وأوضح جنينه انه تم اعتماد موازنة (2011 - 2012) 291 مليونا، وحدث نقص بعد اعتماد الموازنة لتصبح 270 مليونا، أما فى موازنة 2012- 2013) فبلغت الموازنة المعتمدة 303 ملايين، بزيادة تبلغ 40 مليونا فى عهد مرسى عن فترة حكم المجلس العسكرى.
واضاف جنينه انه تم رصد مخالفات شابت أعمال «طرح النهر»، مشيرا الى انه قام بارسال شكاوى إلى رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء والنيابة العامة. لافتا الى أن الأجهزة الرقابية معنية بكشف الفساد وتقديم الجهات للمساءلة، وانه تم رصد مخالفات خلال الفترة السابقة بـ18 مليار جنيه مخالفات بمشروع طرح النهر، و3 مليارات جنيه مخالفات بالحزام الأخضر و2 ونصف مليار جنيه مخالفات بجهاز أمن الدولة.
واكد جنينة خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدة بمقر الجهاز للكشف عن أوجه الفساد عن أن وزارة الداخلية رفضت الخضوع لرقابة الجهاز. وأن التقارير التى فحصها الجهاز كشفت عن فساد قدر بالمليارات طوال عامين، تتعلق بإهدار المال العام، مشيرا إلى أن الجهاز فوجئ برفض وزارة الداخلية التعامل، مناشدا وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم سرعة الموافقة على رقابة الجهاز، إعمالا لمبدأ سيادة القانون، واحتراما لحكمه، وتمكين الجهاز من الاضطلاع بدوره ومنع افتعال أزمة بين الجهتين.
طالب جنينة رئيس الجمهورية بحماية الأجهزة الرقابية لأن عضو الجهاز المسئول عن مخالفات ملف الحزام الأخضر بمدينة 6 أكتوبر، تلقى تهديدات فى خطاب أرسل له اول أمس. وأكد جنينة، أنه لا يقبل أن يوجه تهديدًا لعضو بلجنة رقابية بالجهاز المركزى للمحاسبات لاكتشافه قضايا فساد، وإذا بالمؤسسات الرقابية هى التى تخضع لعمليات إرهاب وتنكيل بها، مناشداً رئيس الجمهورية بحماية الأجهزة الرقابية»
وشدد جنينة على إنه لن يسمح بتقليل دور الجهاز فى كشف أوجه الفساد، مشدداً ضرورة الإعلان للشعب والرأى العام عما تم من اعتداء سافر من قبل أنظمة ومسئولين على ممتلكاته وحقوقه بالدولة.
وناشد «جنينة»، النيابة بإعلان التحقيقات على القضايا التى كشفها الجهاز بمنتهى الشفافية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مناقشة تعزيز العلاقات «المصرية - الكورية» وبحث التعاون بين الجانبين لتعظيم الاستفادة المشتركة
استاد الإسكندرية.. حكاية رياضية بدأت قبل 90 عاما
أسورة تصعق مرتديها عند تناول الوجبات السريعة
كراكيب
10 قرارات على طريق التنمية والاكتفاء الذاتى
تركيا أكبر سجن للحريات
تأجيل البت فى طرح ١٣ رخصة حديد وأسمنت للعام المالى الجديد

Facebook twitter rss