السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«والت ديزنى» فصلت «دونالد داك» لأنه غرد ضد إسرائيل




فقد المصري، وائل منصور وظيفته التى كان يؤدى فيها صوت الشخصية الكرتونية المشهورة بعالم ديزني، البطة دونالد، أو ما يعرف بـ«دونالد دك،» بسبب قيامه بنشر تغريده على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى تويتر قال فيها: «أنا أكره الصهيونية»، وقال منصور فى تغريدة ترجع إلى تاريخ السادس من فبراير على صفحته: «أكره الصهيونية،» الأمر الذى أدى بحسب ما نشرته مجلة تايم الأمريكية، إلى إثارة ضجة كبيرة ليس لأنه أول مصرى يقوم بذلك ولكن لأنه يقوم بتأدية صوت شخصية مشهورة جدا.
وبين التقرير أن منصور نشر خبر إقالته من منصبه بكلمة واحدة «فخور» على صفحته بتويتر، الأمر الذى أدى إلى متابعته من قبل خمسة آلاف شخص بعد ساعات ليصل الأمر إلى نحو 30 ألف متابع فى ظرف أيام.
إلى جانب أعداد المتابعين المرتفعة، قام 1700 شخص بإعادة إرسال هذه التغريدة.
وقامت صحيفة هاأرتس الإسرائيلية بنشر مقال عن هذا الموضوع، ليكتب أحد المعلقين قائلا: «منذ الخروج، نعلم أن مصر ليست دولة جيدة لليهود.»
وقالت «ذا تلغراف» إن شركة والت ديزنى الأمريكية فصلت موظفا مصريا لديها كان يؤدى صوت شخصية «دونالد داك» الشهيرة بنسختها العربية بعد تغريدة كتبها طالب فيها بتدمير إسرائيل.
وقد أعلن وائل منصور عبر تويتر عن قرار فصله، مؤكدا أنه يشعر بالفخر لما قام به وكان وائل منصور قد شارك فى الموسم الأول من برنامج المواهب الغنائية سوبر ستار، الذى عرض على تلفزيون المستقبل اللبناني. وكان منصور قد كتب فى التغريدة المثيرة للجدل أنه يكره الصهيونية، ويتمنى «زوال إسرائيل إلى الأبد».