الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

البورصة تربح 4.6 مليار جنيه ومؤشرها فى أعلى مستوياته منذ 6 سنوات




سجلت مؤشرات البورصة المصرية مكاسب قياسية لدى إقفال تعاملات أمس مدعومة بعمليات شراء قوية من المستثمرين الأجانب والصناديق والمؤسسات، وسط تفاؤل بقفزات سعرية للأسهم المصرية خلال الفترة المقبلة مع استكمال خارطة الطريق والتوقعات بصدور قانون الانتخابات الرئاسية من رئاسة الجمهورية خلال هذا الأسبوع.

وربح رأس المال السوقى لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 4.6 مليار جنيه ليصل إلى مستوى 477.5 مليار جنيه وسط تعاملات بلغت نحو 1.2 مليار جنيه.

وارتفع المؤشر الرئيسى للبورصة المصرية /إيجى اكس 30/ بنسبة 1.9 فى المائة ليصل إلى مستوى 7720.95 نقطة وهو أعلى مستوياته قبل الأزمة المالية العالمية سبتمبر 2008.

كما زاد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة /إيجى اكس 70/ بنسبة 0.54 فى المائة ليصل إلى 654.76 نقطة، وشملت الارتفاعات مؤشر/إيجى اكس 100/ الأوسع نطاقا والذى ارتفع بنحو 0.87 فى المائة ليصل إلى 1114.83 نقطة.

وقال وسطاء بالبورصة إن الأسهم بدأت على ارتفاعات قياسية اليوم امتدادا للنشاط الذى سجلته فى النصف الثانى من تعاملات الأمس، مشيرين إلى أن الأسهم الكبرى والقيادية كانت الأكثر نشاطا اليوم خاصة فى قطاعات السياحة والعقارات والبنوك.

وقال أحمد عبدالحميد العضو المنتدب لشركة وثيقة لتداول الأوراق المالية: إن التفاؤل بصدور قانون الانتخابات الرئاسية والتوقعات بترشح المشير عبد الفتاح السيسى عزز من صعود السوق، وجاءت عمليات الشراء المكثفة من الأجانب والصناديق الاستثمارية وهو ما يعنى استمرار قوة الدفع نحو مزيد من الصعود.