الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

السيسى يلتقى وفد الكونجرس لبحث المستجدات الإقليمية والدولية




كتب- أحمد عبدالعظيم

التقى المشير عبد الفتاح السيسي، النائب الأول أمس لرئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والانتاج الحربي،  وفدًا من أعضاء الكونجرس برئاسة النائب مايك روجرز رئيس لجنة المخابرات بمجلس النواب الأمريكى.. تناول اللقاء بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وتبادل وجهات النظر حول المستجدات والمتغيرات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية، وحضر اللقاء عدد من كبار قادة القوات المسلحة.

من ناحية أخرى قال المتحدث باسم القوات المسلحة إن عناصر البحث والإنقاذ التابعة للقوات الجوية، بالتعاون مع الجيش الثالث الميداني، تمكنت من الوصول إلى السائحين الثمانية العالقين بمنطقة «وادى الجبال» بمدينة سانت كاترين نتيجة لسوء الأحوال الجوية والطبيعة الجغرافية الوعرة للمنطقة.

وأضاف المتحدث العقيد أحمد محمد علي، فى بيان نشر بصفحته الرسمية على فيس بوك، أن القوات عثرت على أربعة منهم أحياء وثلاثة متوفين، بينما لايزال أحدهم مفقودا وجارى البحث عنه حتى الآن.

ولفت المتحدث العسكرى إلى أن المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، أمر بتخصيص طائرة بحث وإنقاذ ودفع دوريات مترجلة من قوات حرس الحدود لتمشيط المنطقة المشار إليها والبحث عن السائحين العالقين بها منذ يوم السبت الماضي، والتى حالت الظروف الجوية الصعبة وحالة الإعياء التى نالتهم من إمكانية نزولهم من المنطقة الجبلية، على حد قوله.