صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

27 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«أنصار بيت المقدس» تضرب المصريين فى مقتل

19 فبراير 2014



كتب- محمد هاشم ومحمد زكريا وهيثم يونس
 

فى تصعيد خطير حذرت جماعة «أنصار بيت المقدس» أمس السياح فى مصر من البقاء فى البلاد حتى غد الخميس وهددت بمهاجمة أى سائح يبقى فى مصر بعد انتهاء هذه المهلة.
وأطلقت الجماعة المتشددة التى تنشط فى سيناء هذا التهديد من خلال حساب تابع لها على موقع تويتر معلنة مسئوليتها عن حادث طابا الإرهابى.
وأشارت وكالة «رويترز» إلى أن الجماعة لم تنشر هذا البيان على المواقع الجهادية التى تستخدمها الجماعة فى بث بياناتها.
من جانبه أكد هشام زعزوع وزير السياحة أن تهديد الجماعة للسياح يستهدف ضرب السياحة فى مصر معربا عن تشككه فى صحة ان الخبر منسوب لجماعة أنصار بيت المقدس مستندا إلى أن  الخبر الذى تناولته أحدى القنوات الفضائية الاجنبية أمس منقول من أحد مواقع التواصل الاجتماعى «تويتر» وان جماعة أنصار بيت المقدس أكدت فى تصريحات لها سابقة انها لا تستخد م مواقع التواصل الاجتماعى.. مشيرا إلى  ان الجهات الامنية هى المنوط بها تتبع صحة الخبر ومعرفة مصدره.
وأوضح زعزوع انه طالب الحكومة بتشديد الإجراءات الأمنية على المناطق السياحية وضرورة تركيب كاميرات للمراقبة فى جميع المناطق السياحية لتأمينها وأن يكون هناك إجراءات أمنية رادعة للحيلولة دون وقوع مثل هذه الحوادث مجددا بالإضافة إلى ضرورة ملاحقة الجناة  فى حادث تفجير اتوبيس طابا..
 وصرح زعزوع بأنه كلف قطاع الشركات السياحية ببحث تعويض أسرة سائق الأتوبيس السياحى الذى استشهد فى الحادث، مضيفاً أن وزارة السياحة تتحمل إقامة المصابين بعد خروجهم من المستشفيات فى أحد فنادق شرم الشيخ حتى عودتهم لبلادهم.
وكشف اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء عن تكثيف أمنى بالمناطق السياحية بالتعاون مع الجيش، مؤكدا أن المحافظة ستبذل جهودها لتكثيف الإجراءات الأمنية القائمة بالفعل، فيما قال اللواء بحرى حسن فلاح رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر إن موانئ الهيئة التسعة بالبحر الأحمر وسيناء والسويس مؤمنة بالكامل موضحا أنهم قاموا بتشديد الإجراءات والكشف عن المفرقعات بالعبارات التى تستقبلها الموانئ.
وفى سياق متصل أكد مصدر أمنى مسئول أن أجهزة الأمن وضعت خطة محكمة لتأمين السائحيين الأجانب وقام اللواء ممتاز فتحى مساعد وزير الداخلية للسياحة بتكثيف الخدمات الأمنية على السائحين وتأمينهم على أكمل وجه وتعزيز إدارة تأمين السياح بأعداد إضافية.
وقالت مصادر أمنية إن اللواء محمد إبراهيم أعاد 35 ضابطاً جديداً بجهاز الأمن الوطنى بسبب تزايد العمليات الإرهابية والتى نالت من المواطنين ورجال الشرطة.
وأضاف المصدر أن عودة الضباط السابقين تأتى بناء على دراسات يجريها وزير الداخلية ومساعدوه على فترات متوالية لمعرفة الأداء الأمنى وما تحتاج إليه الوزارة والجهاز، وأن عودة هؤلاء الضباط ليست الأخيرة وستتم إعادة بعض الضباط على فترات متلاحقة طبقا لاحتياجات الوزارة.
فيما كشف مصدر أمنى مسئول بالأمن الوطنى أن الجهاز عانى الكثير بعد تسريح قياداته فى ظل حكم الإخوان، حيث ظل الجهاز فى الأوقات السابقة بعمل بـ4 لواءات فقط بعد الاطاحة بما يقرب من 600 لواء وعميد مؤكدا أن اللواءات الأربعة آنذاك هم اللواء عصام حجازى رئيس مكتب القاهرة واللواء هشام البشادى رئيس مكتب الجيزة واللواء مدحت حشاد رئيس مكتب الإسكندرية والذى تولى منصبه الأخير بعد اقالة اللواء محمد فهمى وألغت جماعة الإخوان الإرهابية قسم متابعة النشاط والتطرف الدينى إلى مكافحة عبدة الشيطان.
وكشف مجدى سليم رئيس قطاع السياحة الداخلية بوزارة السياحة أن تهديدات أنصار بيت المقدس سوف تؤثر بشكل بالغ السوء على قطاع السياحة فى مصر، وأن الحكومات الأجنبية بدأت فى تحذير رعاياها من مغادرة مصر خلال الوقت الراهن، مؤكدا أن وزارة السياحة تتوقع حدوث نسب كبيرة فى إلغاء حجوزات الرحلات السياحية القادمة إلى مصر  على أثر التهديدات التى أعلن عنها أنصار بيت المقدس والتى سيتم الإعلان عنها فى نهاية الشهر الجارى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحياة تعود لقلاع الغزل والنسيج.. 270 مليون دولار قيمة عقود الدفعة الأولى من الماكينات الحديثة
فى ذكرى ميلاده.. يوسف السباعى شهيد السلام وفارس الرومانسية
الفنان عمرو رمزى لـ«روزاليوسف»: «تريزيجيه» الورقة الرابحة للمنتخب من أيام تصفيات روسيا
السرية.. سلاح الكونغو
# اطمن-انت-لوحدك
ضبط مدير خدمات مصرفية ببنك سهل الاستيلاء على 25 مليون جنيه
البرلمان يستعد للتصويت على تعديلات قانون المحامين بالجلسة العامة المقبلة

Facebook twitter rss