الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليوم.. المعلمون يختارون نقيبهم لأول مرة منذ 11 عامًا




تنطلق اليوم انتخابات نقابة المعلمين لأول مرة منذ 11 عامًا بين 5 مرشحين لمنصب النقيب أولهم د. أحمد الحلواني مرشح الإخوان المسلمين ود. محمد زهران ود. نبيل جعفر وأحمد حلمي نقيب معلمي الديوان ود. أمين أبو بكر.
وأكدت دعاء محمد عضو القائمة الموحدة أن المنافسة الحقيقية بين مرشح جماعة الإخوان واثنين من المستقلين هم د. محمد زهران ود. نبيل جعفر موضحة أن المعلمين لا يريدون نقيبًا ينتمي للديوان العام سواء كان أحمد حلمي أو د. أمين أبو بكر.
وأشارت إلي أن الانتخابات حسمت مبكرًا للحلواني بسبب انقسام المستقلين مؤكدًا أن هناك إمكانية لدخول القائمة الموحدة دون نقيب إذا استمر الخلاف بينهم.
وعلي الجانب الآخر أكد أحمد الحلواني مرشح الإخوان لمنصب نقيب المعلمين أن اليوم يشهد أول جمعية عمومية منذ 10 سنوات يتم عرض الميزانية السابقة خلالها والأنشطة علي أن تبدأ الانتخابات من الواحدة ظهرًا موضحًا أن البرنامج الانتخابي الخاص به لاقي قبولًا في المحافظات لكونه يلبي طموح المعلمين.
وقال: أضفنا في البرنامج ما اقترحه المعلمون.
فيما أوضح محمد زكريا مرشح منسحب ان الانتخابات المبكرة بين المستقلين وافقت علي دعم د. نبيل جعفر كمرشح عن جميع قوائم المستقلين أمام الحلواني.
مشيرًا إلي ان نتائج الانتخابات الأولية كانت متقاربة بين أحمد حلمي نقيب معلمي الديوان ونبيل جعفر إلا أن القرار النهائي كان دعم جعفر.