الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حملة «قرار الشعب» تدعو المشير لحملة تنصيبه و«الحركة الوطنية» تطالب باتحاد المؤيدين لـ«السيسى»




كتب- نهى حجازى ومصطفى أمين

وجهت حملة قرار الشعب دعوة للمشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، لحضور الاحتفالات الشعبية لمراسم تنصيب السيسى فى محافظة المنوفية والتى سيشارك فيها أهالى المحافظة.

ومن جانبه قال محمد فارس، مؤسس الحملة»: إن الشعب المصرى لن يقبل بمهزلة ما يسمى الانتخابات الرئاسية فى الوقت الراهن  خاصة وأن المشير السيسى هو رجل المرحلة والقادر على العبور بمصر إلى بر الأمان بسبب ما تشهده المنطقة من صراعات»، مؤكدا أن الحملة وجهت الدعوة للمشير السيسى لحضور احتفالات تنصيبه فى مسقط رأسه بمحافظة المنوفية يوم الجمعة المقبل.

وأكد فارس أن جميع أبناء المنوفية باختلاف طوائفهم سيشاركون فى مراسم التنصيب الأسطورية، خاصة وأن المنوفية هى من المحافظات التى ليس بها تواجد قوى لتنظيم الإخوان الإرهابى، لافتا إلى أن المراسم ستنطلق من محافظة المنوفية على أن تنصب كل المحافظات فيما بعد المشير السيسى رئيسا للجمهورية لمدة 5 سنوات، لتحقيق أهداف الثورة وأحلام وطموحات شعب مصر صاحب السيادة على أرضه.

من جانب آخر طالب  ياسر قورة (عضو الهيئة العليا لحزب الحركة الوطنية) «بضرورة توحيد الجبهات والحملات الشعبية والسياسية الداعمة لوزير الدفاع المشير عبدالفتاح السيسى فى جبهة واحدة، توحد خطابها أمام الرأى العام المحلى والدولى، كى لا يحدث استنزاف للجهد والوقت، وأن تنطلق تلك الحملات من قاعدة واحدة وهى تأييد ثورتى 25 يناير و30 يونيو؛ وتحقيق مطالب الثورتين.

واعتبر أن السيسى قد تمكن من إنقاذ مصر سياسيًا، ويبقى العبء الأكبر فيما يتعلق بـ«المأزق الاقتصادى» الذى يقع على مختلف القوى السياسية أن يتضامنوا من أجل وضع حلول ومقترحات ومشاريع اقتصادية عاجلة كدعم منهم لمصر وللمشير السيسى فى حال ترشحه للانتخابات الرئاسية، ولحل الأزمة الاقتصادية التى تُعد التحدى الأكبر
 فى مصر.