السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ضبط 4 متهمين بالشروع فى قتل معاون مباحث المعادى




كتبت - الشيماء طلعت

تمكن رجال المباحث بالقاهرة، من القبض على 4 من المتهمين بمحاولة الشروع فى قتل معاون مباحث المعادى  خلال سرقتهم سيارة رجل أعمال.
كان المقدم محمد محجوب، رئيس مباحث قسم شرطة المعادى، قد تلقى بلاغا من رجل أعمال باكتشافه سرقة سيارته من أسفل العقار سكنه، وورود اتصا هاتفي من مجهول لمساومته على ردها مقابل 20 ألف جنيه وحدد مكان التقابل بكورنيش النيل.

انتقل على الفور النقيبان عمار عبد الحميد، وعيد توفيق، معاونا مباحث القسم، رفقة المجنى عليه للمنطقة وفور وصولهم فوجئوا بوجود شخصين يستقلان السيارة المبلغ بسرقتها، وقاما بإطلاق الأعيرة النارية من سلاح آلى تجاه القوات أحدثت إصابة النقيب عيد توفيق، بطلق نارى بالساق اليمنى وفرا هاربين مترجلين إلى المنطقة المتاخمة تاركين السيارة.

وفور إخطار اللواء أسامة الصغير، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، أمر بسرعة كشف غموض الحادثين وضبط مرتكبيها حيث توصلت جهود البحث بإشراف اللواء محمد قاسم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة إلى أن وراء ارتكاب الواقعة (صاحب مخبز) وتاجر أخشاب (وعاطلين).
تمكن رجال المباحث بقيادة العقيد هشام عامر، مفتش المباحث من ضبط 3 من المتهمين وأثناء ضبط المتهم الرابع قفز هاربا من شرفة مسكنه مما أدى إلى حدوث إصابته بكسور تم ضبطه وبحوزته سلاح نارى.

وبمواجهتهم، اعترفوا أمام اللواء عصام سعد، نائب مدير مباحث القاهرة، بارتكاب الواقعة وتكوينهم تشكيلاً عصابيا تخصص نشاطه فى سرقة السيارات بأسلوب (المفتاح المصطنع)، ومساومة مالكيها على ردها مقابل مبالغ مالية.

وأضافوا أمام العميد محمود خلاف، رئيس مباحث قطاع الجنوب، بأنه عقب قيامهم بسرقة سيارة المجنى عليه بأسلوب» المفتاح المصطنع»، وتولت النيابة العامة التحقيق.