السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تحركات نسائية لتأييد شفيق والإخوان تدعو لعدم المقاطعة




 
 قيادي سابق بالجماعة : لا نثق في وعود الإخوان ما لم تكن مكتوبة
 
 
 
 
شهدت الايام الاخيرة التى أعقبت إعلان نتيجة الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية تطورات كبيرة على مستوى التحالفات الانتخابية فى بنى سويف
 
 
دعا محمد سياف مسئول المكتب الإدارى لجماعة الإخوان المسلمين ببنى سويف المصريين الى عدم الاصغاء لدعاوى مقاطعة جولة الاعادة من الانتخابات الرئاسية التى تطلقها بعض القوى الساسية والخروج للادلاء باصواتهم لصالح المرشح الاخوانى الدكتور محمد مرسى لتحقيق مشروع النهضة مؤكدًا أن دعاوى المقاطعة تصب فى صالح شفيق وقال سياف فى مؤتمر جماهيرى لمناقشة التظاهرات التى نظمتها تيارات ثورية اعتراضًا على وصول مرسى لجولة الاعادة ان المرحلة القادمة تتطلب استفراغ الجهد للوصول بمصر لبر الأمان.
 
وفى الفيوم ومنذ إعلان المرشح الإخوانى محمد مرسى عن اعتزامه دهس معارضيه من اعضاء النظام السابق وتشهد المحافظة تحركات واسعة وعلنية من قبل من يطلق عليهم « الفلول» وما تلاها من اشعال النار فى مقر الفريق شفيق بالدقى وهو ما دفع رؤساء وزعماء القبائل بشتى انحاء المحافظة إلى التوحد لمواجهة المد الإخوانى بجميع الطرق.. فى حين خرجت السيدات المثقفات اللاتى كن ينتمين للحزب الوطنى بتوعية السيدات واقناعهن بانتخاب الفريق احمد شفيق وألا ينسقن وراء الشعارات الدينية الخادعة.
 
 و تقود عائشة عبد التواب ابن شقيقة الدكتور صوفى ابو طالب رئيس مجلس الشعب الاسبق وعزة حواس عضو مجلس الشعب السابق الدعوة للفريق شفيق من خلال جولات مكوكية تزور القرى والنجوع للتحذير من خطورة قبول زجاجات الزيت وكراتين المكرونة التى تقوم بعض سيدات الاخوان بتوزيعها مقابل الحصول على البطاقات الشخصيه للسيدات الفقيرات فى حين شهدت المحافظة حالة التصالح بين العائلات المتخاصمة منذ 10 سنوات بسبب الخلافات السياسية التى زرعها احمد عز وانصار جمال مبارك بين العائلات واعلن رؤساء العئلات والقبائل التوحد لمواجهة المد الاخوانى الذى يحلل ما يريد ويحرم ما ليس على هواهم. وتجوب قرى المحافظة قوافل بشرية للدعوة للفريق شفيق يقودها اعضاء بارزون فى النظام السابق و الغاضبون من فريق جمال مبارك الذين اعتبرهم هم السبب فى تعاسة الشعب المصرى. وقد عادت الاجتماعات السرية لجماعة الاخوان المسلمين خشية الصدام مع انصار الفريق شفيق الذين يلاقون حالة من الرفض بشكل كبير. وقد رفض الجناح المنشق على جماعة الاخوان المسلمين بالفيوم العودة للحظيرة الاخوانية مبررين ذلك بأنهم ليسوا مثل قطع الشطرنج يتم تحريكها كما يشاءون.
 
وكشف القيادى السابق فى الجماعة كامل كمال عبد القوى أنه لا يثق فى الوعود الاخوانية ما لم تكن مكتوبة وموثقة ويشهد عليها الشعب.
 
 
وقال إن انصار الدكتور ابو الفتوح الذين خرجوا من جنة الاخوان لن يعودوا لها مرة اخرى وانهم جميعا متفقون على الوقوف فى خندق المعارضة لصالح الوطن وقد امتنع مواطنو المحافظة عن شراء السلع الغذائية من المحال التجارية التى يمتلكها رجال أعمال من جماعة الاخوان المسلمين بسبب رفع سعرها لحساب حملة دعاية للمرشح الاخوانى محمد مرسى حيث يتم زيادة الاسعار على الخضروات والفاكهة بنسبة40 %.